أخبار المكتبة

“Kuali” و”EBSCO” تتشاركان في خدمة ديسكفري

kauebsco

يسر شركة “Kuali” أن ترحب بشريكها الجديد شركة “EBSCO” التي سوف تقدم الخبرة في دمج خدمات الاسكتشاف مع المكتبة لتسهيل الوصول إلى مجموعات الكتب المطبوعة والرقمية الموجودة بالمكتبة .
كشركة عالمية رائدة توفر “EBSCO” قواعد بيانات البحث والاستكشاف على شبكة الإنترنت وأكثر من 375 من منتجات ومصادر التعليم للشركات والجامعات والمكتبات وغيرها من المؤسسات في جميع أنحاء العالم .
وقالت “ديبورا جيكوبس” أمينة مكتبة جامعة “هولواي” والرئيس المشارك لـ”Kuali” : “إن مجموعة “EBSCO” موضع ترحيب لنا لأنهم يقدمون الخبرات الصعبة في اكتشاف حلول لمشاكل بحث المكتبات وتقدم أسلوبًا جديدًا في التشغيل بين أنظمة المكتبات والبيانات المهيكلة وخدمات البحث والاستكشاف، ونحن نتطلع قدمًا للعمل معهم للنهوض بمستوى خدماتنا .”
ويقول “مايكل جوريل” رئيس قسم المعلومات في “EBSCO”: “تمت هذه الشراكة للنظر في خيارات مرنة لدمج البحث والاستكشاف للوصول إلى خبرات مميزة في مجال الاستكشاف والبحث .” وأضاف “إن المعايير المفتوحة هي بديل يثير الفضول للمكتبات والمؤسسات التي تقوم بتنفيذ مكتبات البيئة المفتوحة والتي تمثل أفضل الجامعات التي تستعد لأخذ المكتبات الأكاديمية في اتجاهات جديدة، كمقدمين لخدمة الاكتشاف نحن نريد دعم الخدمات الموسعة للعملاء ومساعدة المكتبات لتحديد أفضل تجربة اكتشاف والجمع بين المحتوى والإدارة في شكل يخدم احتياجات أمناء المكتبات والمستخدمين النهائيين على حدٍ سواء “.

معلومات حول “EBSCO” لخدمات المعلومات الإلكترونية:
“EBSCO” لخدمات المعلومات الالكترونية هي قاعدة بيانات عالمية مزودة لخدمة احتياجات محتوى الشركات والجمعيات والمنظمات من جميع الأنواع و تقدم مجموعة من أكثر من 375 للنص الكامل وأيضاً قواعد بيانات للأبحاث الثانوية. بالإضافة إلى أكثر من 380،000 من الكتب الإلكترونية وخدمات إدارة الإشتراك لحساب 355،000 من المجلات الإلكترونية وتقدم أيضًا محتوى من عشرات الآلاف من المجلات ذات النص الكامل والمجلات والكتب والدراسات والتقارير ومختلف أنواع المنشورات الأخرى من الناشرين المعروفين. وتشمل خطوط إنتاج كبار ملاك قواعد البيانات مثل: EBSCO Search® R&D, Energy, Power Source™, Sustainability Reference وغيرها. فضلاً عن العشرات من قواعد البيانات المرخصة الرائدة التي تدار بواسطة “EBSCO” كما تتميز بأنها الأكثر استخدامًا بشكل مجاني حول العالم، ويمكن دمجها في الشبكات الداخلية للشركات والتطبيقات واستخدامها عبر الأجهزة النقالة.

معلومات حول”Kuali”:
هو مجتمع متزايد من الجامعات والكليات والشركات وغيرها من المنظمات الشريكة لبناء والحفاظ على برمجيات المصدر المفتوح للتعليم العالي، وقد تم تصميم برمجيات “Kuali” لجميع فئات المؤسسات من جامعات الأبحاث لكليات المجتمع. أعضاء “Kuali” يتشاركون رؤية مشتركة ونظم مفتوحة الوحدات والتوزيع ويتم تحرير برمجيات “Kuali” تحت رخصة المجتمع التعليمي ومتاحة لاستخدام أي شخص من دون رسوم.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا