أخبار المكتبة

(Amazon Publishing) تكسب صفقة للنشر الذاتي في بريطانيا

AmazonPublishing

ربحت (Amazon Publishing) في المملكة المتحدة صفقة لشراء حقوق خمسة عناوين لأعمال أدبية مهمة. منها (The Thief Taker) ل (Cath Quinn) والتي تعود أحداثها للقرن السابع عشر خلال فترة انتشار الطاعون في لندن. وستشرف (Thomas & Mercer) على نشرها.

وترى (Amazon Publishing) أن من أهم بنود الصفقة إمكانية نشر أعمال (Cath Ouinn) باللغتين الإنجليزية والألمانية، إذ تسعى (Amazon Publishing) لتقوية وجودها في ألمانيا بشكل أكبر. وتهدف دور النشر من القيام بهذه الصفقات لإبقاء مجال النشر قويًا ومتماسكًا.

تدخل (Amazon Publishing) بنجاحها بهذه الصفقة إلى مغامرة النشر لمؤلفين مستقلين استطاعوا النجاح في مجال النشر المستقل عن دور النشر.

وتقدم (Amazon Publishing) مساحة كبيرة من الحرية في مجال حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين المستقلين ضمن هذه الصفقة. وتعد حقوق الملكية الفكرية من أكثر الأمور المهمة التي يتناقش فيها المؤلفون مع الناشرين في عقودهم، خاصة مع المؤلفين الذين استطاعوا بيع أكثر من 100.000 نسخة من كتبهم مثل (Cath Quinn) فلهم مجال أوسع للتفاوض فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

وتحدث كثير من المؤلفين في الفترة الأخيرة عن رفضهم لقبول الاتفاقات التقليدية، لثقتهم الكبيرة بقدرتهم على بيع الكتب والاحتفاظ ب 70% من حقوق الملكية الفكرية عوضًا عن 7 إلى 25%.

ويستطيع اليوم المؤلفون المستقلون الاستفادة من الناشرين التقليدين فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية عند قدرتهم على البيع خارج حدود بلادهم، فيستطيع المؤلف المستقل فرض شروطه للاستفادة من حقوق الملكية الفكرية على المستوى العالمي.

كُتِبت بواسطة ميرسي بيلكنتون، وتمت الترجمة من قِبل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا