أخبار المكتبة

دارة الملك عبد العزيز توافق على المشاركة في المكتبة الرقمية العالمية

Dara1

 

وافق مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الاجتماع الـ45 للمجلس، على مشاركة دارة الملك عبد العزيز في المكتبة الرقمية العالمية التي تعد ضمن مبادرات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، بالتعاون مع مكتبة الكونغرس، وذلك من خلال مشاركة الدارة بمجموعات مختارة من مصادرها العلمية التاريخية المميزة في هذا المشروع التقني على مستوى العالم بعد توحيد الرؤى مع الجهات السعودية الأخرى المشاركة في هذه المكتبة.

وأصدر المجلس عددا من القرارات المتعلقة بأعمال دارة الملك عبد العزيز وأنشطتها، ومنها إعداد استراتيجية شاملة للدارة وتطوير أعمالها، والموافقة على الإعداد لعقد الندوة العلمية عن تاريخ الملك عبد الله بن عبد العزيز ضمن سلسلة الندوات الملكية التي تهدف إلى رصد المعلومات العلمية وتوثيق جهود الملوك التاريخية وإنجازاتهم الحضارية.

كما أصدر المجلس قرارا بالموافقة على عقد الدارة للمؤتمر العلمي الأول لتراث الجزيرة العربية المخطوط في العالم، بمشاركة باحثين من داخل السعودية وخارجها. ويهدف المؤتمر إلى رصد وإبراز مكانة مخطوطات الجزيرة العربية، وإعداد قاعدة بيانات بمخطوطات الجزيرة العربية في العالم بالتنسيق مع مكتبة الملك فهد الوطنية.

حضر الاجتماع الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، والدكتور فهد السماري الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا