أخبار المكتبة

54% من الأمريكيين يقرأون الكتب الإلكترونية

Young-women-reading-novel-007

أطلقت (Nielsen) لخدمات المعلومات دراسة جديدة، ذكرت فيها أن نحو 54% من الأمريكيين يقرأون الكتب الإلكترونية. ولم تكن الزيادة في قراءة الكتب الإلكترونية فقط، إنما ازداد معدل القراءة للفرد الواحد، ليقرأ مزيدًا من الكتب كل عام.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك علاقة بين الطريقة التي يقرأ بها الأمريكيون وبين مقدار القراءة. فأولئك الذين يقرأون الكتب الإلكترونية حصرًا، أو الأشكال الأخرى، فإنهم يقرأون أكثر من 20 كتابًا في السنة، بما نسبته 30%، حيث إنهم يقرأون بشكل أكبر من الذين يقرأون الكتب المطبوعة حصرًا، أو الأشكال الأخرى، بما نسبته 18%، وتشكل نسبة الذين يقرأون بالطريقتين 21%.

وبالنظر إلى عدد الكتب التي تم شراؤها خلال العام الماضي، فإن متوسط شراء الكتب الإلكترونية 14 كتابًا سنويًا، وهي أعلى من الكتب المطبوعة، حيث يشتري الفرد 7 كتب مطبوعة سنويًا.

لا تزال النسخ المطبوعة في أوج نشاطها وقوتها. فقال 46% من الأمريكيين الذين شملتهم الدراسة أنهم يقرأون الكتب المطبوعة فقط، في حين أن 16% منهم يفضلون قراءة الكتب المطبوعة أكثر من الكتب الإلكترونية، بينما يقرأ 17% الكتب المطبوعة والإلكترونية بنفس المقدار.ويفضل 15% قراءة الكتب الإلكترونية أكثر من المطبوعة، بينما يفضل 5% قراءة الكتب الإلكترونية فقط

وقد جرت الدراسة بالتعاون بين (Nielsen) و(Harris)، حيث تم استقصاء آراء 2234 من الراشدين في الولايات المتحدة. وقد تعارضت نتائج هذه الدراسة مع دراسة سابقة أجراها معهد (Pew) للبحوث في يناير الماضي. فذكرت دراسة (Pew) بأن نسبة القراءة الإلكترونية بين الأمريكيين الراشدين بلغت 28% في 2013، مرتفعة عن 23% في نهاية 2012. وأفادت أن 7 من بين 10 أمريكيين يقرأون الكتب المطبوعة فقط، لترتفع نسبتهم 4% بعد انحدار طفيف في 2012، وهناك 14% من الأمريكيين يستمعون إلى الكتب الصوتية. وأضافت أن 14% فقط من الأمريكيين يقرأون الكتب الإلكترونية فقط، ويبتعدون عن الكتب المطبوعة.

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا