أخبار المكتبة

5000 كتاب جديد في جناح المملكة بمعرض القاهرة للكتاب

2015-1-28sh17

أوضح السفير قطان في تصريح صحفي أن جناح المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد أكبر الأجنحة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بمساحة تقترب من 4000 متر، وأرجع اختيار المملكة كضيف شرف للمعرض إلى عدة أسباب أهمها المكانة الكبيرة التي تتمتع بها على المستوى الثقافي والتعليمي، مبرزاً الخطوات التنموية الكبيرة التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات.

فيما أفاد المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي الدكتور سالم المالك بأن المملكة العربية السعودية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة التاسعة منذ إنشائه، مبيناً أن البرنامج الثقافي الذي يعقد بمشاركة مجموعة مميزة من المفكرين والمثقفين السعوديين والمصريين لطرح بعض الرؤى ومعالجة العديد من القضايا الثقافية والفكرية.

ولفت المالك الانتباه إلى أن المملكة تشارك في أكثر من 32 معرضاً للكتاب على مستوى العالم، معبراً عن شكره وتقديره لهيئة الكتاب المصرية على استضافة المملكة كضيف شرف فالمعرض هذا العام.

من جهته، قال الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور خالد الوهيبي: “إن الفكر والثقافة في المملكة العربية السعودية وصلت إلى درجات كبيرة جعلتها مطلباً من الجميع”، مشيراً إلى أن المملكة تبرز حضارتها وثقافتها وتراثها من خلال ما تقدمه في جناح الاستثمار الذي يضم عينة واحدة أو اثنين من الإنتاج الفكري لكل الجهات الحكومية ودور النشر والمفكرين السعوديين سواء في العلوم أو الطب أو الآداب أو التاريخ أو الحضارة.

وأوضح الوهيبي أن الجناح يتضمن العديد من الفعاليات، منها محاضرات وندوات ثقافية وفكرية تستمر على مدى 12 يوماً كما أن هناك ندوات مشتركة بين المثقفين والمفكرين المصريين والسعوديين، تتناول التاريخ الثقافة والشعر والرواية والمرأة السعودية وإنجازاتها، متمنياً استفادة زوار الجناح السعودي منها.

وأشار الملحق الثقافي إلى أن دور النشر الحكومية المشاركة في الجناح السعودي في المعرض هذا العام وصل إلى 31 دار نشر فيما وصل دور النشر الأهلية إلى 41 دار نشر.

وقال: ” إن عدد عناوين الكتب الجديدة أكثر من 5000 عنوان متنوعة مابين العلمية والثقافية والأدبية وشؤون الطفل “، واصفاً الجناح بالجاذب لكل فئات المجتمع من خلال البرنامج الثقافي الذي يتضمن أكثر من 12 فعالية بخلاف فعاليات الصالون الثقافي المعد للندوات والمحاضرات وتبادل الخبرات.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا