أخبار المكتبة

43 دار نشر سعودية تشارك في معرض القاهرة للكتاب

6b73456e68924c0f213ce248bc406bb6
تشارك 43 دار نشر سعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي ينطلق في الفترة من 27 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل، تحت شعار «الثقافة في المواجهة». أوضحت ذلك الملحقية الثقافية السعودية في بيان وجهته إلى إدارة المعارض في هيئة الكتاب، وتأتي هذه المشاركة بعد تميز المملكة التي شاركت ضيف شرف العام الماضي وذلك عبر جناح ضخم بلغت مساحته 4 آلاف م2.
وتشارك في دورة هذا العام 34 دولة منها 21 دولة عربية وإفريقية: هي الكويت، الإمارات، السعودية، تونس، سلطنة عمان، فلسطين، الأردن، ليبيا، اليمن، السودان، الصومال، إثيوبيا، الجزائر، العراق، المغرب، سوريا، لبنان، قطر، أبوظبي، وإرتريا. كما تشارك 13 دولة أجنبية ومنها إيطاليا وروسيا وأذربيجان والهند وألمانيا وفرنسا جمهورية التشيك واليونان وجمهورية الصين الشعبية، ولأول مرة كازاخستان وبارجواي ويشارك 850 ناشرا منهم 50 ناشرا أجنبيا و250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا بالإضافة إلى 118 كشك بسور الأزبكية.
وتحل البحرين هذا العام ضيف شرف على المعرض.
وستكون أعمال الراحل جمال الغيطاني، حاضرة، حيث ستخصص له إدارة المعرض محورا متميز بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات، من بينها مجموعة من الندوات بمناسبة مرور 10سنوات على وفاة الأديب الراحل نجيب محفوظ، ويستضيف المعرض هذا العام مجموعة كبيرة من الشخصيات من مختلف الدول منها الروائي الصيني ليو جين يون، والدكتور هاني عازر المصري الألماني كما سيحضر الكاتب والناقد المغربي أحمد المديني. كما ستشارك في الفعاليات أيضا هذا العام قطاعات وزارة الثقافة ومنها قطاع الفنون التشكيلية بـ4 معارض، وورش عن الرسم على الأسفلت، كما تشارك أيضا الأوبرا بعروض موسيقية في مخيمات الأنشطة وشوارع المعرض، أما أكاديمية الفنون تشارك بعروض مسرحية.

 

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا