أخبار المكتبة

مكتبة (Dover) العامة تطلق خدمة الكتب الإلكترونية والصوتية والمجلات الرقمية

اشتركت مكتبة (Dover) العامة مع خدمة (RDdigital) للكتب المسجلة وذلك لتوفير اثنين من المصادر الإلكترونية الجديدة، وهي: “Zinio” و”OneClickdigital.zinio”.

وقد حازت zinio  على أفضل قاعدة بيانات لعام ( 2012 Best New Database of 2012) من قبل “Library Journal” وتعتبر أكبر موزع صحف في العالم، وتتيح الوصول إلى المنشورات الشعبية لعدة مستخدمين في آن واحد.

أما (OneClickdigital) فإنها تتيح للزبائن عبر الإنترنت فحص الكتب الصوتية الإلكترونية والكتب الإلكترونية بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعًا والكتب المسجلة (Recorded Books) الحصرية و الكلاسيكية ومجموعات للأطفال وصغار المراهقين.

وتوفر خدمة (OneClickdigital) لرواد مكتبة (Dover) العامة إمكانية الدخول المجاني للصوتيات الإلكترونية والكتب الإلكترونية من المنزل أو المكتبة أو أي مكان يمكن الدخول منه للإنترنت والكثير من العناوين متعددة الوصول وبالتالي يمكن للعديد من المستخدمين تفقد عنوان معين في نفس الوقت وتتوافق خدمة (OneClickdigital) مع جميع أجهزة الاستماع الشائعة و تطبيقات الهاتف المتنقل متاحة لكل من iPhone و Android و  Kindle Fire.

وتتميز خدمة (OneClickdigital) بسهولة استخدام واجهة التصفح مع سرعة التنقل والتحميل السريع والتحديث التلقائي للبرامج، وتتيح إمكانية الدعم الفني المجاني.

ويستطيع رواد مكتبة (Dover) العامة الآن زيارة موقع المكتبة والدخول بأعداد غير محدودة في آن واحد، وتم اكتمال مميزات خدمة Zinio من اللون النهائي والمجلات صفحة بصفحة مع امكانية التنقل التلقائي والبحث عن مقال باستخدام كلمة أساسية فيه والعناصر التفاعلية مثل الصوت والفيديو ويمكن عرض الدوريات على معظم الأجهزة المتصلة بالإنترنت خارج أو داخل المكتبة  وبعض العناوين المعروفة المتاحة هي “The Oprah Magazine” و “Rolling Stone”  و ” National Geographic” و ” Food Network” و “Car and Driver” و ” ESPN” و “Good Housekeeping”.

نبذة عن الكتب المسجلة (Recorded Books)

الكتب المسجلة (Recorded Books,LLC) هي المزود الرائد لخدمات المكتبة في العالم، وأحد أكبر المنتجين المستقلين للمصنفات الصوتية، وموزع للمنتجات الصوتية الأخرى.

وتوفر الكتب المسجلة (Recorded Books) منتجاتها كوسائط مادية (الأقراص المضغوطة والمشغلات الرقمية Playway)، وأيضا توفر منتجاتها عبر خدمة (OneClickdigital) وهي خدمة للتحميل تضم الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية  باللغة الإنجليزية واللغة الأسبانية للمراهقين والأطفال وصغار المراهقين وتوفر الكتب المسجلة (Recorded Books) عبر خدمة RBdigital مجموعة من الخدمات التعليمية والترفيهية، بما في ذلك: المجلات الرقمية وبرامج تعليم اللغات وبرامج التدريب وخدمات قواعد البيانات  وتعتبر الكتب المسجلة (Recorded Books) جزء من (Haights Cross Communications) و للمزيد من المعلومات عليك بزيارة الرابط التالي http://www.recordedbooks.com.

نبذة عن Zinio

تعتبر أكبر موزعي للصحف والمجلات في العالم، من خلال امتلاكها للعديد من المنتجات والخدمات الرقمية، تخلق zinio طرق جيدة للناس لاكتشاف المحتويات المنشورة والحصول على المزيد منها والإفادة بالكثير منها ويمكن للقراء الآن شراء المحتوى لقراءته على أي شاشة.

وتوفر خدمة zinio القدرة على التسوق والبحث والقراءة ومشاركة وحفظ المحتويات الرقمية في 23 منفذ محلي لبيع الصحف في أي دولة في العالم، ويستطيع القارئ أثناء قراءة (ZINIO UNITY™) التنقل بسلاسة تامة خلال كل صفحة منشورة بين النص والرسومات التفاعلية والصور المتحركة والفيديوهات وغيرها، وبعرض مئات الآلاف من أفضل العناوين الرقمية.  وقد تأسست Zinio  في 2001 وكان مقرها في سان فرانسيسكو (San Francisco) ولها مكاتب في نيويورك ولندن وباريس وبرشلونه وتايبيه.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا