أخبار المكتبة

مكتبة “ليكسيس نيكسيس” الرقمية تحسن من مميزاتها ومحتواها

“ليكسيس نيكسيس” موفر رائد لمحتوى المكتبات الرقمية، أعلنت أنها أضافت مميزات وخصائص جديدة لمكتبتها الرقمية لتحسين عملية الاستعارة الإلكترونية وزيادة في الخبرة الإلكترونية للمكتبات.
“ليكسيس نيكسيس” أعلنت هذه الأخبار في غضون استعدادها للمشاركة في حضور التجمع السنوي للجمعية الأمريكية لقانون المكتبات في سياتل الامريكية .
قال “جيف بوا” مدير خدمات البحوث والمعلومات في مكتب محاماة “فولي ولاردنر”: “المؤسسات القانونية تواجه تحديات لتزايد مساحة العمل الإلكتروني، حيث يتوقع أن يمضي المستخدمون وقتًا في الوصول إلى المعلومات والأخبار عند الطلب لتكون جاهزة للاستعمال على أجهزتهم الخاصة، مكتبة “ليكسيس نيكسيس” بالتعاون مع تقنية “أوفر درايف” تخلق منصة مفتوحة تحتوي على كتب رقمية تحمل نفس الطابع للكتب الورقية المطبوعة ويمكن الوصول إليها من أي نوع من الأجهزة المستخدمة .”
وقال “سكوت مايزر” كبير مديري المعلومات البحثية “ليكسيس نيكسيس”: “اليوم المحامين وغيرهم من المهنيين القانونيين يحتاجون إلى المزيد من عناوين الكتب الالكترونية واستعمالها عن بعد والحصول على أكبر فائدة بالنسبة لهم، وتعد الخصائص الجديدة التي تقدمها المكتبة الرقمية تجعل مجموعات الكتب الرقمية أكثر سهولة والعناوين أسهل في القراءة بغض النظر عن الجهاز المستخدم أو طريقة الوصول إليه.”
و الخصائص الجديدة تتضمن :
– تصميم محسن وأسهل في القراءة: يعمل على جميع الأجهزة على حسب حجم الشاشة فيها .
– استخدام برمجيات “أوفر درايف”: وتتميز بالخبرة والكفاءة في الوصول إلى الكتب والسهولة في قرائتها دون الحاجة إلى برمجة جديدة أو تحميل للكتاب نفسه .
– التواصل مع نظام “iOS” الذي يعمل في كلا الإتجاهين الكتاب الرقمي ونفس الكتاب مطبوع في المكتبات العادية .
– الحصول على آخر الاخبار التي تهم القارئ عن طريق شبكة “لو 360” القانونية .
– خطوة واحدة لإرجاع أي كتاب: وذلك يوفر الوقت والمجهود على القارئ .
وأيضا تقدم “ليكسيس نيكسيس” بالتعاون مع كل هذه المؤسسات من مكان واحد للقارئ كل الخيارات للبحث عن عناوين الكتب التي تهمه على أي جهاز يستخدمه وبالتالي تساعده على توفير الوقت والمجهود في الحصول على ما يريد.

معلومات حول lexisNexis
“ليكسيس نيكسيس” القانونية المحترفة هي المزود العالمي الرائد لحلول المحتويات والتكنولوجيا التي تمكن المتخصصين في الضرائب والحكومة والمنظمات القانونية والمؤسسات الأكاديمية الغير هادفة للربح على اتخاذ قرارات مناسبة وتحقيق نتائج أفضل. كشركة رقمية رائدة كانت الشركة أول من جلب المعلومات القانونية والأعمال التجارية عبر الإنترنت، اليوم تسخّر الشركة في مجال التكنولوجيا المتطورة ذات المستوى العالمي المضمون، لمساعدة المهنيين للعمل بطرق أسرع وأسهل وأكثر فعالية. من خلال تعاون وثيق مع عملائها، وتقدم الشركة للمنظمات حلولاً للحد من المخاطر، وتحسين الإنتاجية، وزيادة الربحية ونمو أعمالهم، الشركة تخدم عملاء في أكثر من 100 دولة مع 10،000 موظف حول العالم.

معلومات حول OverDrive
إحدى الشركات العالمية التي تستضيف الكتب الإلكترونية والكتب المسموعة والموسيقى والفيديو للمكتبات والمدارس والمكتبات والناشرين في جميع أنحاء العالم، ومن الممكن تفقد الكتاب الإلكتروني على مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك أجهزة أبل وأندرويد والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والقراءة الإلكترونية مثل كيندل فاير.

حول EOS الدولية
“EOS” الدولية هي شركة رائدة في مجال مكتبة المعلومات على مستوى عالمي، تقدم برامج إدارة المعرفة ولديها قاعدة كبيرة من العملاء من مختلف المكتبات في جميع أنحاء العالم شركة حصلت على أعلى جائزة في إرضاء العملاء وحصلت على ترشيح لجائزة “سميثسونيان” للحواسيب ومنتجاتها تشمل
(EOS.Web®Essentials, EOS.Web® Express, EOS.Web® Enterprise, EOS.Web® Academic, EOS.Web® Digital, EOS.Web® Legal, EOS.Web® Medical, وغيرها.
وهي تخدم المعرفة واحتياجات إدارة محتوى الشركات القانونية والطبية والحكومة والأكاديمية والرقمية وجمعية المكتبات المتخصصة من جميع الأحجام.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا