أخبار المكتبة

مكتبة الملك عبدالعزيز تعرض 20 مجلدًا لموسوعة المملكة بمعرض ألوان السعودية

مكتبة-الملك-عبد-العزيز-العامة1

تشارك مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض في ملتقى ألوان السعودية من خلال جناح خاص يحمل عنوان ” صور من الوطن ” ، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار ، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .

وتضمن الجناح مجموعة من الصور التي تمثل أبرز المعالم الحضارية والثقافية والاقتصادية والسياحية في المملكة العربية السعودية .

وتعد الصور جزءاً من مقتنيات مكتبة الصور في مشروع ” موسوعة المملكة العربية السعودية ” أحد مشروعات مكتبة الملك عبد العزيز ، التي تهدف للتعريف بالمملكة ، وتقديمها في صورتها الحقيقية ، إدراكاً للدور الثقافي الذي تضطلع به المكتبة وحاجة المكتبة العربية عامة والسعودية خاصة لسلسلة من الكتب التوثيقية الشاملة عن المملكة ومناطقها ، حيث اتجهت المكتبة إلى القيام بهذا المشروع الوطني الضخم الذي يعدّ تسجيلاً لحركة التطوّر في جميع المجالات عن المملكة .

وأوضح مساعد نائب المشرف العام على المكتبة ومدير إدارة العلاقات الثقافية فهد بن عبدالكريم العبدالكريم أن المكتبة هدفت في عملها الموسوعي إلى الإثراء المعرفي الشامل عن المملكة الموثق وإتاحة الفرصة للإفراد من المجتمعات والثقافات الأخرى للتعرف على تاريخ وحاضر المملكة عبر إصدار ورقي يتكون من 20 مجلدا إضافة إلى موقع الموسوعة على الانترنت .

وتعد موسوعة المملكة العربية السعودية مرجعا يلخص مسائل المعرفة وعرضها في أسلوب يجمع بين الدقة العلمية والوضوح والبعد عن الإطالة في مجلد عام عن المملكة يشرح مكانة المملكة وجغرافيتها وتاريخها ومؤسساتها والخصائص الجغرافية لكل منطقة والتطور التاريخي والآثار والمواقع التاريخية والأنماط الاجتماعية والعادات والتقاليد والحركة الثقافية والخدمات والمرافق التنموية والاقتصادية والثروات الطبيعية والحياة الفطرية والسياحة والتنزه .

المصدر : واس

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا