أخبار المكتبة

مكتبة الملك عبدالعزيز تثري مكتبة الطفل العربية

lp0802_2

 

استحدثت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة قسمًا لنشر كتب الأطفال يهدف لإثراء مكتبة الطفل العربية ثقافيًا من خلال نشر وترجمة كتب تجتمع فيها الأفكار المميزة والرسوم المبتكرة واللغة الثرية ، لرعاية وتشجيع الكتاب والرسامين من خلال تبني مواهبهم في الكتابة والرسم بإنتاج المعرفة والإسهام في بناء الثقافة.

وتُشرف على قسم نشر كتب الأطفال في المكتبة، لجنة تقييم الكتب المؤلفة من مجموعة من المتخصصات ، يتولين تقييم النصوص والرسوم الواردة إلى القسم وإعطاء الكاتب أو الرسام التوجيهات اللازمة لتطوير النص أو الرسوم إذا استدعى الأمر .

وتتولى اللجنة ترشيح مجموعة من الكتب من الأدب العالمي التي تتميز بمضامينها ورسومها لترجمتها وتقديمها إلى الطفل العربي .

وأوضحت منسقة قسم نشر كتب الأطفال لمى الخيال ،أن آلية العمل في القسم تبدأ من استلام النصوص ومن ثم عرضها على لجنة كتب الأطفال في المكتبة لتقييمها ومن ثم قبولها إذا كانت صالحة للنشر أو الاعتذار عن نشرها مع توضيح سبب الاعتذار للكاتب ليتمكن من تطوير النص ، وتلي هذه المرحلة مرحلة الرسوم ومن ثم التصميم والإخراج والطباعة .

وأكدت أن أهداف المكتبة في النشر والترجمة ليست ربحية ، بل رعاية الموهبة ونشر الثقافة مفيدة أن المكتبة أعدت كتيبًا بقائمة إصدارات المكتبة لكتب الأطفال كما أصدرت مطوية تعريفية تحمل دعوة لتأليف ورسم قصص الأطفال وتبين الفئات العمرية المستهدفة وشروط وضوابط المشاركة وطريقة التواصل ويمكن الحصول على المعلومات كاملة من خلال البريد الالكتروني publishing@kapl.org.sa .

يذكر أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة أصدرت ما يزيد عن 80 كتابًا في أدب الطفل.

المصدر : واس

 

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا