أخبار المكتبة

مكتبة الإسكندرية تشارك لأول مرة في معرض الرياض الدولي

20140701_131843_6629

تشارك مكتبة الإسكندرية ولأول مرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب -الذي بدأت فعالياته يوم 4 مارس الجارى – وقد لاقت مطبوعات المكتبة إقبالًا كبيرًا من الجمهور والمؤسسات السعودية، حيث تتنوع إصدارات مكتبة الإسكندرية بين العديد من الموضوعات منها على سبيل المثال إصدارات عن العمارة.

وقدمت المكتبة هذا العام كتاب جامع الأزهر وهو كتاب ملون من جزءين تم الإعداد له بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية والأزهر الشريف، وكتاب التجديد والتأصيل في عمارة المجتمعات الإسلامية الذي يؤرخ للعمارة في القرن العشرين وهو من تأليف الأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين، وكتاب حسن فتحى العمارة والمسيرة وغيرها من الكتب المعمارية.

كما تقدم المكتبة في جناحها نسخة مخفضة السعر من كتاب ابن خلدون البحر المتوسط في القرن الرابع عشر والذي أعده مجموعة من العلماء الأوربيين والعرب، كما تقدم سلسلة أوراق وهى متخصصة في الدراسات المستقبلية وسلسلة مراصد المتخصصة في علم الاجتماع الدينى، وكذلك العديد من المراجع التاريخية المتعلقة بمصر والمنطقة العربية والكتب المترجمة. على جانب آخر تعرض مكتبة الإسكندرية مجلة أبجديات وهى حول علمية تصدر من مركز الخطوط والنقوش والكتابات بمكتبة الإسكندرية.

و تعرض المكتبة في جناحها بمعرض الرياض سلسلة إصدارات متكاملة عن تاريخ الخط العربي وأنواعه وفنه وأبرزها كتاب آيات وأنغام وكتاب ديوان الخط العربي في مصر وكتاب سيد إبراهيم عميد الخطاطين العرب.

وكانت مكتبة الإسكندرية قد رحبت بالتعاون مع مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية بالرياض، كما صرح بذلك الدكتور خالد عزب رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية أنه سيتم استضافته هذا العام في معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب والذي سيفتتح في 26 مارس الجاري، كما رحبت بالتعاون مع عمادة شئون المكتبات في جامعة أم القرى وقد تلقت مكتبة الإسكندرية مجموعة من إصدارات جامعة أم القرى حيث أتاحتها لروادها من القراء.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا