أخبار المكتبة

مكتبات الولايات المتحدة توفر فرصة أكبر لاستعارة الكتب

العديد من الأنشطة الصيفية تكلف الأسر الكثير من المال، ولكن المكتبة العامة هي المكان الوحيد الذي يمكن للأطفال والمراهقين الاستمتاع فيه بالأنشطة مجانًا.
“جيوفانا” وأطفالها وهي من كولومبيا ومن الزوار الدائمين لمكتبة “بول رن ماناساس” في ولاية فرجينيا وقالت “إننا نأتي إلى هنا للكتب في كل وقت”، أما أولادها دانيال ولورا يحضران دورات اللغة الأسبانية والدورات الأسبوعية والقصص والأغاني باللغة الأسبانية وهي من بين البرامج الأكثر شعبية في المكتبة هذا الصيف.
وأضافت المتحدثة بإسم المكتبة نانسي سيشلا: “يوجد بالمكتبة الكثير من المرح والموسيقى والحركة والحِرَفْ ورسومات الطباشير للأطفال ، كما تقدم المكتبة برامج خاصة للشباب حيث تمكنهم من كتابة الأغاني الخاصة بهم وتعلم لعب الشطرنج ولعب الليجو وغيرها .
التخطيط لبرامج الصيف يبدأ في سبتمبر وموظفي المكتبة يستقبلون الاقتراحات من المجتمع وهذا العام أكثر من 70 شركة تبرعت بأكثر من مليون دولار في القسائم والحوافز للأطفال، وهناك مكافآت أخرى للأطفال الذين قرأوا خلال عطلتهم الصيفية.
إن الفائدة من ذلك ليست في الحقيقة الحصول على الجائزة، ولكن الأهم هو تشجيع الأطفال على قراءة أكثر للحفاظ على مستواهم الأدبي وأن الهدف كله هو جعل الأطفال يشاركوا بحيث يصبحوا متعلمين مدى الحياة.

مقالة كتبت بواسطة”فايزة المصري” وتم ترجمتها من قبل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا