أخبار المكتبة

مشروع لتعزيز القراءة عند الجنود الأمريكيين

ASOTpile3

أطلق المؤلف (Armand Rosamila) مشروع (Authors Support Our Troops book drive) – والذي يهدف إلى تعزيز القراءة عند الجنود الأمريكيين المتواجدين في أفغانستان والكويت – بتجميع أكبر عدد ممكن من الكتب وإرسالها إليهم.

وأطلق (Armand Rosamila) هذا المشروع بعد أن وصلته أخبار عن شكاوى الجنود الأمريكيين المتواجدين في أفغانستان والكويت من النقص الحاد في الكتب التي يحبون قراءتها.

وبدأ هذا المشروع منذ يناير الماضي حتى نيسان المقبل، إذ يعمل (Armand Rosamila) على جمع الكتب الموقعة من المؤلفين وإرسالها إلى الجنود. وسيعمل (Rosamila) على تجميع أكبر عدد ممكن من الكتب المنوعة في جميع المواضيع، إذ تمكن من جمع 800 كتاب، وأكد بأن 400 من المؤلفين أبدوا استعدادهم للمشاركة في مشروع دعم القوات الأمريكية بالكتب.

ويعبر (Rosamila) –كاتب روايات الرعب- عن سعادته البالغة نتيجة اهتمام المؤلفين بالمشاركة في مشروع مد القوات الأمريكية بالكتب، ويقول: ” أنا مسرور جدًا من إيجابية المؤلفين وتعاونهم، ومن غير المؤلفين الذين قاموا بإرسال التبرعات لإنجاح المشروع والذين قاموا بشراء قمصان “المؤلفون يدعمون قواتنا” لتقليل أسعار شحن الكتب لإرسالها للجنود الأمريكيين”.

وقام المؤلف (Joe McKinney) بذات الخطوة العام الماضي، لكنه لم يستطع تكرار المشروع لهذا العالم لعدم قدرته على الوصول إلى القوات الأمريكية في أفغانستان والكويت.

وسيقوم (Rosamila) بإرسال الكتب مع الجنود الذين عادوا لأرض الوطن، بالتعاون مع شبكة كبيرة من المؤلفين الذين استعدوا لتقديم المساعدة. ويقول: ” لا أعلم كم عدد المؤلفين الذين سيقدمون المساعدة لإرسال الكتب.  وبغض النظر عن آرائهم ومواقفهم تجاه الحكومة والقوات الأمريكية، فما يهم أنني يوميًا أجمع ما بين 50 – 75 كتابًا”.

ويقوم (Rosamila) بعرض الكتب التي استلمها من المتبرعين وعرضها على (Facebook) لتشجيع الناس على التبرع بالكتب للقوات الأمريكية العاملة في دول ما وراء البحار.

ويُتوقع أن يستمر (Armand Rosamila) بهذا المشروع بعد شهر نيسان الموعد المحدد لنهاية المشروع.

كُتِبت بواسطة سوزان لولجوراج، وتمت الترجمة من قِبل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا