أخبار المكتبة

مدرسة بوسطن كولدج الثانوية تختار خدمة EBSCO Discovery

eds

اختارت مدرسة بوسطن كولدج الثانوية خدمة EBSCO Discovery من خدمات معلومات إيبسكو، كأساس لمصدر مكتبتهم Corcoran One Search. بعد النظر في العديد من الخدمات، وجدت المكتبات أن EDS تضم العديد من الميزات المرغوب فيها للغاية، والتي تشمل تصميم مواقع إنترنت سريعة الاستجابة، وإتاحة الهواتف النقالة، ومنصة استكشاف سهلة الاستخدام للطلاب.

حيث أن مدرسة بوسطن كوليدج الثانوية فازت بجائزة  ALA Cutting Edge للتكنولوجيا لعام 2013، فظلّت تبحث عن مناهج تستخدم تصميم مواقع الإنترنت سريعة الاستجابة حتى “تلبي احتياجات الطلاب حيثما كانوا”. وفقًا لمدير مكتبة مدرسة بوسطن كوليدج الثانوية، تيا إسبوسيدو، أن EDS كان الخيار التالي المنطقي.”إن استخدام EDS وتزويد طلابنا بخيار واحد للبحث، يمنح طلابنا ميزة، ويسمح لهم بمواكبة الاتجاهات السريعة المتعلقة بالكتب الالكترونية وقواعد البيانات على الانترنت، وأدوات التعلم الرقمية الأخرى من هاتفهم في بحث واحد. هذا هو ما يقوموا بالبحث عنه”.

واصلت خدمة EBSCO Discovery العمل على زيادة شعبيتها في جميع أنحاء حرم مدرسة بوسطن كوليدج الثانوية، نظرًا لسهولة استخدامها، واحتوائها على العديد من المزايا الفريدة من نوعها، على سبيل المثال؛ تحديثات أخبار وكالة الأنباء اسوشيتد برس، وتحديثات تويتر التي تقع على الشريط الجانبي من الشاشة.

قال أسبوزيتو، “كانت ردود الفعل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب إيجابية للغاية، ووجدت بعض الطلاب متشوقين للغاية عندما كنت أقوم بتقديم هذه الخدمة، نظرًا لسهولة استخدام مصادر مكتبتنا، والتي أشاد بها طلابنا”.

نفذت مدرسة بوسطن كوليدج الثانوية أيضًا العديد من ميزات التخصيص، والتي تشمل؛ وضع علامة تجارية لمخطط EDS، وإضافة روابط لصفحات أخرى لمكتبهم- مما يجعل تجربة البحث فريدة من نوعها لمستخدميها.

قامت خدمة EBSCO Discovery بإنشاء وثيقة موحدة ومخصصة بمصادر معلومات المؤسسة، ووسائل سهلة ولكنها قوية في نفس الوقت للدخول على كل ذلك المحتوى من خلال مربع بحث واحد، والذي أصبح أكثر قوة وفعالية بسبب نوعية البيانات الوصفية وعمق واتساع التغطية.

نبذة عن خدمات EBSCO للمعلومات

تُعد خدمات EBSCO للمعلومات هي الرائدة في مجال الموارد للمكتبات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك؛ EBSCONET®، ونظام إدارة كامل للموارد الإلكترونية الخاصة بـEBSCO، وEBSCOhost®، وخدمة البحث المجانية على الإنترنت الرائدة في العالم، وتشمل؛ قواعد البيانات كاملة النص، وفهارس المواضيع، ومراجع طبية، ومحفوظات رقمية تاريخية، وكتب إلكترونية. توفر EBSCO أكثر من 375 قاعدة بيانات للأبحاث، وما يقرب من 450.000 كتاب إلكتروني، بالإضافة إلى خدمات إدارة الاكتتاب لحوالي 355.000 جرنال إلكتروني وحزم من المجلات الالكترونية. من خلال مكتبة بها عشرات الآلاف من الجرائد كاملة النص والمجلات من ناشرين مشهورين، تلبي EBSCO احتياجات المحتوى لجميع الباحثين (أكاديميًا، طبيًا، مكتبة عامة، شركات، جهات حكومية، إلخ). تُعد EBSCO أيضًا هي مزود خدمة EBSCO Discovery، والتي تزود كل مؤسسة بصندوق بحث واحد سريع للمجموعة بأكملها، والتي توفر فهرسة أعمق وبحث بالنص الكامل على الجرائد والمجلات عن أي خدمات استكشاف أخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع EBSCO على www.ebsco.com، وتُعد EBSCO قسمًا من شركة إيبسكو للصناعات، وهي من أكبر شركات القطاع الخاص في الولايات المتحدة.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا