أخبار المكتبة

متجر (Blackwell) للكتب يتحول لخدمات التعليم الرقمية

The Blackwell book shop in Broad Street Oxford, England, UK

أعلن (Blackwell) والذي يعد من أهم متاجر الكتب في المملكة المتحدة، أنه أطلق خدمة جديدة في مجال التعليم الرقمي، والمخصصة للطلاب، والأكاديميين، والخبراء؛ لتحميل الكتب الإلكترونية، والتعليق عليها، واستخدامها عبر أجهزتهم.

وستنطلق الخدمة التعليمية الرقمية في سبتمبر القادم؛ حيث ستزود الناشرين بقناة إضافية آمنة للمبيعات، وستسمح ببيع الكتب المطبوعة والكتب الإلكترونية في مكان واحد، مع تقديم نظرة تفصيلية للمعلومات عن المستهلك. وستتكامل هذه الخدمة مع بيئات التعلم الافتراضية وأنظمة إدارة التعلم، فقد عمل (Blackwell) على بناء شراكة مع الطلاب، والأكاديميين لتلبية احتياجاتهم. يحاول (Blackwell) العمل جاهدًا لبناء نظام قادر على جذب الناشرين والمدارس.

ويقول (ماثيو كاشمور) (مدير الرقميات) في المتجر: “تعمل (Blackwell Learning) على تطوير خدماتها منذ تسعة شهور، إذ عمل على تطويرها فريق بريطاني متخصص في التكنولوجيا، بالإضافة إلى الاستفادة من فهم (Blackwell) المتأصلة في القطاع الأكاديمي منذ 135 عامًا، فقد تم إنشاؤها بالتعاون مع عدد من الطلاب والأكاديميين”.

وستقدم (Blackwell Learning) تجربة ممتعة ومناسبة عبر جميع الأجهزة سواء بشكل متصل أو غير متصل؛ لتمكين الطلاب من شراء الكتب الرقمية التعليمية، ووضع الملاحظات عليها، والتي من الممكن مشاركتها عبر واجهات شبكات التواصل الاجتماعي.

ويضيف: “وسيكون بإمكان الطلاب الوصول إلى الخدمة بشكل مجاني، إذ ستكون هذه الخطوة الأولى في خدمة الكتب التعليمية التي نقدمها، خاصة أننا لاحظنا مدى اهتمام الناشرين والطلاب بهذه الخدمة. وننظر إلى تقديم مزيد من الخدمات، والتي نطمح في تقديمها للأسواق المختلفة”.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا