أخبار المكتبة

مؤسسة “NoveLis” و “3M” تتوسعان في خدمة التوصيات للقرّاء مع الاستعارة الذاتية

novebsco

تم اتاحة خدمة جديدة للقرّاء من مؤسسة “الروائيين” وهي الاستعارة الذاتية من توصيات القرّاء مما خلق تجربة جديدة للقرّاء لم تكن متاحة من قبل .
سيجد القرّاء عملية الاستعارة الذاتية واضحة جدًا وأثناء العملية سيجد القارئ عنوانين آخرين موصى بها تظهر له لتجذب انتباهه وهي في نفس الوقت متوفرة على المكتبة الرقمية التابع لها، يمكن للقارئ وضع علامة على العنوان ليتصفحه لاحقا ويمكن أن يشترك في خدمة البريد الإلكتروني ليصله التوصيات الجديدة عليه أو تصله التوصيات مطبوعة على الفواتير.
خلقت هذه الشراكة بين المؤسستين تجربة فريدة من نوعها للقرّاء، كما تعزز خدمات المكتبة عملية استعارة ذاتية واحدة تتحول إلى فرصة للتعامل المستقبلي مع المكتبة ويشجع القرّاء على العودة للمكتبة للحصول على المزيد من الكتب وبالتالي تزيد فرصهم في اكتشاف المزيد من مقتنيات المكتبة لأن الكتب الموصى بها جاءت نتيجة كتب أخرى قد أعجبوا بها.
وقال “سكيب دريسين” مدير نظام أعمال إدارة المكتبات ب”3M”:”نحن مسرورون بهذه الشراكة وخبرة الشركتين وتاريخهم في هذا المجال سوف يساعد على تقديم خدمات ومنتجات من الدرجة الأولى للمكتبات.”
وقال “دنكان سميث” نائب رئيس مؤسسة “الروائيين”:
“هذه الشراكة الجديدة ستقدم للقارئ أكثر مما يتوقع من مكتبته، أيضًا تقدم للمكتبات حلول مبتكرة للمشاكل التي تعاني منها في هذه الايام “، وأضاف “معًا ستتحول عملية الاستعارة الذاتية من مجرد وسيلة سريعة وفعالة للقرّاء إلى خبرة ممتعة تزيد من تعلق القارئ بمكتبته وتؤدي إلى اكتشافه المزيد من الكتب .”
يجب أن تشترك المكتبات بنظام “الروائيين” أولًا لتفعيل النظام، والعملاء الحاليين يمكنهم تفعيل النظام الجديد بدون مقابل.

معلومات حول ايبسكو لخدمات المعلومات الإلكترونية:
ايبسكو لخدمات المعلومات الالكترونية هي قاعدة بيانات عالمية مزودة لخدمة احتياجات محتوى الشركات والجمعيات والمنظمات من جميع الأنواع، وتقدم مجموعة من أكثر من 375 للنص الكامل وأيضًا قواعد بيانات للأبحاث الثانوية. بالإضافة إلى أكثر من 380،000 من الكتب الإلكترونية وخدمات إدارة الاشتراك لحساب 355،000 من المجلات الإلكترونية. وأيضًا تقدم محتوى من عشرات الآلاف من المجلات ذات النص الكامل والمجلات والكتب والدراسات والتقارير ومختلف أنواع المنشورات الأخرى من الناشرين المعروفين. وتشمل خطوط إنتاج كبار ملاك قواعد البيانات مثل: EBSCO Search® R&D, Energy, Power Source™, Sustainability Reference وغيرها. فضلا عن العشرات من قواعد البيانات المرخصة الرائدة التي تدار بواسطة .EBSCO كما أنها تتميز بأنها الأكثر استخدامًا بشكل مجاني حول العالم، ويمكن دمجها في الشبكات الداخلية للشركات والتطبيقات واستخدامها عبر الأجهزة النقالة.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا