أخبار المكتبة

كتب الكترونية مجانية لمستخدمي مكتبة كورنوال ببريطانيا

قامت مكتبة كورنوال ببريطانيا بتقديم خدمة جديدة لأعضائها حيث يمكنهم الآن تنزيل خمسة كتب الكترونية مجانية كحد أقصى كل أسبوعين سواءً على أجهزة الحاسب الآلي أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية. وابتداءً من هذا الشهر يمكن لأعضاء المكتبة الوصول إلى أكثر من 1500 كتاب الكتروني والتي بمجرد إنزالها يمكن قراءتها في أي وقت حتى وإن لم يكونوا متصلين بالانترنت. كما أضافت المكتبة خاصية الحذف الآلي للكتب الالكترونية من أجهزة المستخدمين بعد انتهاء مدة إعارتها مباشرةً.

وتعتبر هذه الخدمة سهلة الاستخدام حيث يمكن لعضو المكتبة إنشاء حساب مجاني عبر موقع المكتبة على شبكة الانترنت باستخدام بطاقة المكتبة الخاصة به. وبعد ذلك يمكنه الدخول والتصفح والبحث في كافة موارد المكتبة على مدار الأربعة وعشرين ساعة طيلة أيام الأسبوع. ويتوفر تطبيق مجاني خاص بالمكتبة على كل من أجهزة أبل والأندرويد. وتتوفر سلسلة جديدة من الكتب الصوتية الالكترونية على موقع المكتبة حيث يمكن للمستخدمين تنزيل خمسة كتب منها كل ثلاثة أسابيع. كما يتوفر خيار الاستماع إلى مقاطع من الكتب الالكترونية الصوتية وقراءة مقتطفات من الكتب الالكترونية قبل استعارتها وتنزيلها.

الجدير بالذكر أنه لا يشترط للمستخدمين تواجدهم في مقر المكتبة من أجل تنزيل الكتب الالكترونية أو الصوتية بل يمكنهم تنزيلها من منازلهم من خلال موقع المكتبة على شبكة الانترنت طالما يتوفر لديهم بطاقة العضوية في مكتبة كورنوال والتي يمكن إصدارها مجاناً. كما يتوفر موارد الكترونية مجانية على موقع المكتبة على شبكة الانترنت ويشمل ذلك الوصول إلى مصادر المراجع ودورات لغة مجانية وغيرها. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع مكتبة كورنوال من خلال الرابط التالي:
www.cornwall.gov.uk/library

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا