أخبار المكتبة

طباعة مجموعة الأحكام الإدارية والتجارية والجزائية لعام 1429هـ

000-6067347561424950260828

 

أنهى ديوان المظالم ممثلاً بمكتب الشؤون الفنية  طباعة مجموعة الأحكام الإدارية والتجارية والجزائية لعام 1429هــ ؛ التي تحتوي على مجموعة من الأحكام في عدد من الاختصاصات الإدارية والتجارية والجزائية وبدأ في توزيعها لجميع المهتمين بالشأن القضائي والحقوقي .

وبدأت المجموعة التي تحتوي على عشرة مجلدات بمقدمة لمعالي رئيس الديوان رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار  مبيناً فيها نعم الله على هذه البلاد المباركة لتحكيم الشريعة الإسلامية واتخاذها شعاراً لها وبناء أنظمتها وفقاً لها وتطبيقها في سائر شؤونها ، مشيداً بما أولته القيادة الرشيدة من اهتمام بالغ بالأجهزة القضائي .

وأكد النصار أن طباعة هذه المجموعات يأتي تعزيزاً للثقافة الحقوقية ونشر الوعي في المجتمع ، كما يسهم بشكل فاعل في خدمة القاضي والمحامي وكل باحث في الشأن القضائي أو النظامي كما يساعد في تقصير أمد القضايا .

الجدير بالذكر أن المادة (21) من نظام ديوان المظالم تنص على تصنيف الأحكام التي أصدرتها محاكم الديوان ومن ثم طباعتها ونشرها في مجموعات , علماً أن طباعة مجموعة الأحكام والمبادئ لعام 1429هـ سبقها طباعة المبادئ لعامي 1427هـ و1428هـ وتم توزيعها .

المصدر : واس

 

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا