أخبار المكتبة

شركة النشر العالمية Gale ومجلة Library Media Connection تعلنان عن الفائزين بجائزة TEAMS لعام 2013

أعلنت شركة Gale؛ وهي جزء من دار النشر العالمية Cengage Learning، وإحدى الشركات الرائدة في مجال نشر الأبحاث والمصادر المرجعية للمكتبات والمدارس والشركات، ومجلة Library Media Connection عن ثلاثة فائزين – من الجهات التعليمية واختصاصيّي الوسائط المؤثرين في التحصيل الدراسي للطلاب- بجائزة TEAMS. يتمثل الفائزون عن العام 2013 في كلٍ من مدرسة درابر الابتدائية في إيدن، كارولينا الشمالية، ومدرسة كونستابل نيل بروس المتوسطة في غرب كيلونا، كولومبيا البريطانية، كندا، ومدرسة برانفورد الثانوية في برانفورد، كونيتيكت.

صُمّمَت جائزة TEAMS للاعتراف بالتعاون المثمر بين الجهات التعليمية واختصاصيي الوسائط لتعزيز التعليم، والتحصيل الدراسي للطلاب. استند تقييم الترشيحات على:

·        التعاون البارز بين اختصاصيي الوسائط والجهات التعليمية خلال العام الدراسي.

·        التقنيات الفعالة التي تؤثر إيجابياً على تعلم الطالب وتحصيله الدراسي.

·        الدعم المتوفر من القيادة المدرسية.

·        قدرة الآخرين على مضاعفة أفضل هذه الممارسات.

وفي هذا الصدد، قال مارلين وو-لون؛ أحد الناشرين بمجلة Library Media Connection: “لقد شهد هذا العام عرضاً رائعاً للمشاريع التعاونية التي تتجلى في الزيادة الكبيرة للتطبيقات، حيث بحث اختصاصيّو الوسائط والجهات التعليمية عن طرق جديدة لدمج موارد المكتبة في التعلم داخل الفصول الدراسية، وتعليم مهارات التفكير النقدي”، وأضاف: “نحن سعداء بتكريم جهود جميع الفائزين والمشاركين لهذا العام”.

وقال نادر القيمري؛ نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة Gale التابعة لدار النشر العالمية Cengage Learning: “تتمتع مهارات القرن الحادي والعشرين؛ على سبيل المثال: محو الأمية المعلوماتية، والتقكير النقدي بأهمية كبيرة لنجاح طلاب اليوم داخل الفصول الدراسية وخارجها على حد سواء”، وأضاف: “إن المشاريع التعاونية التي نكرمها بجائزة TEAMS لهذا العام تبرز هذه المهارات الهامة بوضوح وترسخها لدى الطلاب في منطقة شمال أمريكا”.

تحصل كل مدرسة فائزة على 2500 دولار نقداً، ومنتجات شركة Gale، إضافة إلى اشتراك لمدة عام في مجلة Library Media Connection، ومورد Educator’s Professional Bookshelf من شركة Linworth Publishing/ Libraries Unlimited. وفيما يلي التفاصيل الخاصة بالفائزين:

مدرسة درابر الابتدائية:

عملت برونتي تاتوم؛ أحد اختصاصيي الوسائط مع كيرستن ريد؛ أحد معلمي الصف الرابع لتطوير مشروع بحثي حول الحيوانات المهددة بالانقراض، مما أتاح الفرصة للتعاون بين أقسام الفنون والتربية البدنية والموسيقى. بدأت السيدة برونتي تاتوم المشروع من خلال قراءة كتاب عن الحيوانات المهددة بالانقراض على الطلاب، وعرض مخطط للمشروع، ثم مساعدتهم في عمل أبحاث عن الحيوانات وتحديد الحقائق الخاصة بها. كما عمل مدرس الموسيقى مع الطلاب لكتابة أغنية عن الحيوانات، بينما عمل مدرس الفنون مع الطلاب لتصميم أقنعة حيوانات. أما مدرس التربية البدنية، فقد استخدم صور الحيوانات في موطنها الطبيعي لتجديد أوضاع أجسام الحيوانات وحركاتها. وعملت السيدة كيرستن ريد على دمج عناصر المشروع في أنشطة القراءة والكتابة والمفردات داخل الفصل الدراسي. أما السيدة برونتي تاتوم، فقامت بتوثيق الأنشطة، وعملت مع الطلاب لوضع كتاب رقمي بعنوان: “نحن مهددون بالانقراض، فهل لك أن تقدم يد العون لنا؟” (http://portal.sliderocket.com/BLCLZ/endangered-animals-project)

مدرسة كونستابل نيل بروس المتوسطة:

عملت ديانا هارت؛ أمينة المكتبة مع جين كريج؛ مدرسة الدراسات الاجتماعية في أحد المشروعات التي تطلبت من الطلاب إبداع حضاراتهم الخاصة، حيث تعلموا في الوقت ذاته الحضارات القديمة في التاريخ. ساعد الطلاب في إبداع حضاراتهم مجموعة من العناصر الإرشادية مثل الجغرافيا، والمنظومة القانونية/ الحكومية/ العسكرية، والمتطلبات، والهياكل الاجتماعية. عملت السيدة ديانا هارت والسيدة جين كريج على دمج التفكير النقدي من خلال فرض إحدى الكوارث (على سبيل المثال: غزو الجراد) التي ينبغي على أي حضارة التعامل معها. تعيّن على الطلاب مواجهة الكوارث من أجل إنقاذ حضاراتهم. وترتب على الحماسة والشراكة الحقيقية ظهور إبداعات فريدة ومميزة، افتخر بها جميع الطلاب.

مدرسة برانفورد الثانوية:

تعاونت جيسيكا مولارسكي؛ أخصائية الوسائط المكتبية، وجينيفر كورديك؛ مدرسة التاريخ في مشروع انطوى على قيام الطلاب بوضع كتاب مدرسي إلكتروني وتفاعلي حول الحرب العالمية الأولى، حيث تعين على الطلاب كتابة مقالة مرجعية عن موضوع محدد حول الحرب العالمية الأولى، وعمل أبحاث، وتحديد الموارد الموثوقة فقط، إضافة إلى إنشاء صورة تفاعلية، أو خط زمني، أو خريطة، أو أحد الوسائط المتعددة، أو اختيارها بصورة قانونية. عملت هذه الأنشطة على تعزيز مهارات البحث والتقييم، والدروس المتضمنة حول قوانين حقوق الطبع واستخدام التكنولوجيا. قام النظراء من الطلاب بتحرير كل فصل ووضع اختبارات وأفكار عامة عن كل فصل. وبعد ذلك، درّس كل طالب الجزء الخاص به في الكتاب المدرسي للفصل الدراسي. وتمثل الاختبار النهائي في حفل نشر الكتاب الذي شارك فيه الطلاب بعملهم واستفادوا به في المشروع. سيتوفر الكتاب المدرسي في سوق الكتب الإلكترونية للطلاب والمعلمين الآخرين للاستمتاع به والاستفادة منه.

أوسمة الشرف:

بالإضافة إلى الجهات الفائزة المذكورة أعلاه، يسر شركة Gale، ومجلة Library Media Connection الاعتراف بالمدارس التالية التي حصلت على أوسمة شرف تقديراً لإسهاماتها في مسابقة جائزة TEAMS:

·        مدرسة Sunnyland الابتدائية في بيلينجهام، واشنطن.

·        مدرسة Myrin J. Francis الابتدائية في إيست بروفيدنس، رود آيلاند.

·        مدرسة Centennial  المتوسطة في كاسبر، وايومنغ.

·        مدرسة Driscoll  المتوسطة في سان أنطونيو، تكساس.

·        مدرسة Elkton  الثانوية في إلكتون، ماريلاند.

·        ملحق مدرسة ليفربول في ليفربول، نيويورك.

لمزيد من المعلومات حول جوائز TEAMS، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.galeschools.com/TEAMS  أو الاتصال بكريستينا ماساري من خلال البريد الإلكتروني: kristina.massari@cengage.com.

حول دار النشر العالمية Cengage Learning، وشركة Gale:

تتمتع دار النشر Cengage Learning بالريادة في الخدمات والبرمجيات والمحتويات التعليمية، حيث تعمل على تمكين المعلمين وتحفيز شراكة المتعلمين عن طريق الخدمات المخصّصة والحلول الرقمية المستندة إلى الدورات التعليمية والتي تمد جسر التواصل بين المكتبات والفصول الدراسية. تخدم شركة Gale –التابعة لدار النشر العالمية Cengage Learning- المتطلبات التعليمية والمعلوماتية في العالم من خلال ما تحظى به من وحدات المحتوى الواسعة والديناميكية التي يستخدمها الطلاب والزبائن في مكتباتهم ومدارسهم وعلى شبكة الإنترنت. وتُعرف بدقة بياناتها واتساعها وملائمتها، ومعالجتها لجميع أنواع المتطلبات المعلوماتية –من المساعدة في الواجب المنزلي إلى الاستفسارات الصحية وحتى توصيفات الأهداف والصورة العامة للعمل- في عدة أشكال متنوعة. لمزيد من المعلومات، يُرجَى زيارة الموقع الإلكتروني: www.cengage.com أو www.gale.cengage.com.

حول مجلة Library Media Connection، وشركة Linworth/Libraries Unlimited:

مكتبة Library Media Connection  هي الوجهة المفضلة لأمناء المكتبات المدرسية للحصول على الموضوعات المناسبة في الوقت المناسب؛ إذ أنها تسلط الضوء على الموارد الهامة، وأكثر من 1800 مراجعة على أحدث موارد الويب وقواعد البيانات ومقاطع الفيديو والكتب. أُصدرت مجلة Library Media Connection (LMC) من قبَل شركة Linworth/Libraries Unlimited ضمن مجموعة الموارد الإلكترونية لشركة ABC-CLIO. تعرف على المزيد من خلال الرابط التالي: www.librarymediaconnection.com.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا