أخبار المكتبة

شركة إبيسكو EBSCO تحصل على دليل التعليم البريطاني (BEI)

EIS_Logo_CMYK_Vertical

ستحقق شركة إبيسكو لخدمات المعلومات  EBSCO إضافة جديدة إلى موارد الأبحاث التعليمية بعد حصولها على دليل التعليم البريطاني (BEI) من مكتبة جامعة ليدز. لقد كان دليل التعليم البريطاني (BEI) منذ ما يقرب من 40 عاماً مادة مستقلة ودليلاً لمحتويات المجلات التعليمية الهامة التي يتم إصدارها في المملكة المتحدة.

يقوم دليل التعليم البريطاني (BEI) بعمل تغطية انتقائية وفهرسة للمقالات ذات الاهتمامات التعليمية الدائمة فقط. وهو يتضمن حالياً أكثر من 180.000 سجلاً للمقالات التي نُشرت في صحف ومجلات المملكة المتحدة منذ عام 1976 فصاعداً، وأكثر من 11.000 سجلاً لأطروحات المملكة المتحدة.

وفي هذا الصدد، يقول نائب رئيس تطوير الأعمال والاستيراتيجيات؛ مارك هيريك أن دليل التعليم البريطاني يضيف بالفعل عنصراً جديداً لمجموعة قواعد البيانات التعليمية القوية لدى شركة إبيسكو EPSCO؛ “إن دليل التعليم البريطاني هو أكبر مورد تعليمي معتبر في المملكة المتحدة، وسيستكمل باقي العروض التعليمية الأخرى المقدمة من شركة إبيسكوEBSCO مثل مصدر البحوث التعليمية والتربوية (Education Research Complete)، ومركز مصادر المعلومات التربوية/ إريك (Education Research Information Center)”.

يتم تعزيز البحث في دليل التعليم البريطاني (BEI) بفضل موسوعة التعليم البريطانية التي تضم تسلسلاً هرمياً منظماً لما يقرب من 8000 مصطلح يُستخدم لفهرسة المواد المُدرجة في قاعدة البيانات. وكانت البداية في عام 1988م لتوفير وسيلة لفهرسة المواضيع من خلال الدليل.

حول شركة إبيسكو EBSCO لخدمات المعلومات:
تتمتع شركة إبيسكو لخدمات المعلومات EBSCO بالريادة فيما يتعلق بتزويد المكتبات بالموارد التي تتضمن نظام إدارة الموارد الإلكترونية؛ EBSCONET®، وأول خدمة بحثية إلكترونية مجانية في العالم؛  EBSCOhost® بما في ذلك قواعد البيانات كاملة النص، ودليل المواضيع، والمرجع الطبي لنقطة الرعاية، والمحفوظات الرقمية التاريخية، والكتب الإلكترونية. توفر شركة إبيسكو EBSCO أكثر من 375 قاعدة من قواعد بيانات الأبحاث، وما يقرب من 450.000 كتاب إلكتروني، وخدمات إدارة الاشتراك لأكثر من 360.000 من المجلات الفريدة من نوعها والتي تتضمن 57.000 مجلة إلكترونية. كما تخدم شركة إبيسكو EBSCO لوازم محتوى جميع الباحثين من خلال مكتبة تضم عشرات الآلاف من الصحف والمجلات كاملة النص من الناشرين المعروفين (محتوى أكاديمي، طبي، مرحلة ما قبل الجامعة، المكتبات العامة، الشركات، الحكومة، إلخ). كما تقدم شركة إبيسكو EBSCO خدمة EBSCO Discovery Service (EDS) التي تزود كل مؤسسة بمحرك بحث واحد وسريع للوصول إلى مجموعتها الكاملة، وتتفوق بذلك خدمة EDS على غيرها من الخدمات البحثية، حيث تعرض دليلاً فائقاً وبحثاً كامل النص عن الصحف والمجلات. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة إبيسكو: www.EBSCO.com. تعد شركة إبيسكو EBSCO أحد فروع شركة إبيسكو للصناعات EBSCO Industries، وهي إحدى أكبر شركات القطاع الخاص بالولايات المتحدة.

مقال كُتِب بواسطة IPSWICH, Mass وتمت ترجمته من قِبل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا