أخبار المكتبة

سياحة سعودية فكرية بمعرض نيودلهي للكتاب

32445f38135c0552fe98dfd4c1d1acdb

استوقف جناح المملكة المشارك بمعرض نيودلهي الدولي للكتاب 2015م ، في يومه الثاني أطياف متعددة من زوار المعرض ما بين أكاديميين ومفكرين ومثقفين تباينت اهتماماتهم تجاه العناوين المعروضة التي تناولت جوانب دينية وفكرية وأدبية وتاريخية وحضارية عن المملكة. 

واستأثر ركن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف باهتمام زوار المعرض من مسلمين وغيرهم من خلال ما أبرزه من جهود للمملكة العربية السعودية في العناية بكتاب الله عبر إصدارات وترجمات متنوعة تجاوزت 60 لغة. 

كما احتضن الجناح أركانًا أكاديمية متخصصة اجتذبت بإصداراتها العلمية أكاديميين وباحثين للاطلاع على النتاج العلمي , والتعرف على جهودها في مجال البحث العلمي من أبرزها وزارة الثقافة والإعلام ، ومكتبة الملك فهد الوطنية ، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة ، وجامعة الملك سعود ، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وجامعة أم القرى ، والجامعة الإسلامية ، وجامعة شقراء ، وجامعة الباحة. 

وأسهم ممثلو الجهات الوطنية المشاركة بجانب ما يقدمه العديد من الطلاب السعوديين المبتعثين بإشراف من الملحقية السعودية بالهند , في إفادة زوار المعرض والتعريف بمضامين العناوين وآلية التواصل مع الجهات المعنية , وكيفية الاستفادة من خدماتها الإلكترونية. 

من جهة أخرى , تقيم الملحقية الثقافية السعودية في الهند غدا بمقر المركز الثقافي الهندي العربي بالجامعة الملية الإسلامية بنيودلهي , ضمن مشاركتها في المعرض ، ندوة بعنوان ” آفاق وإمكانات التعاون بين الجامعات السعودية والهندية ” , وذلك بالتعاون مع إتحاد أساتذة وعلماء اللغة العربية لعموم الهند ، والمركز الثقافي الهندي العربي ، وقسم اللغة العربية بالجامعة .

المصدر : واس

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا