أخبار المكتبة

سويدية ترفض محاولة أمازون شراء عنوان موقعها الإلكتروني

7314de52acd4a96d9164a3dc89f5c8af5663a7d400b07617269ffc67d88f637e

رفضت سيدة سويدية طلب أمازون شراء موقعها الإلكتروني الذي يحمل اسم أمازون، لتكون بداية انطلاق لأمازون لبيع الكتب الإلكترونية في السويد، خاصة بعد توقيعها اتفاق مع إحدى شركات النشر السويدية؛ لبيع الكتب السويدية.

ويعود الموقع الإلكتروني لشركة صغيرة تقع في العاصمة السويدية تعمل في مجال الإعلان، وعنوان الموقع هو (Amazon.se). ومع اسم الموقع المطابق لكثير من الشركات عبر المحيط الأطلسي، فقد رفضت مالكة الموقع المحاولات المتكررة للاستحواذ على عنوان الموقع.

وقد كانت هناك محاولات حثيثة لأمازون لدخول السوق الشمالي لأوروبا، ومؤخرًا وقعت اتفاقًا مع شركة النشر السويدية ؛(Bokrondellen) لبيع الكتب السويدية عبر مواقعها الإلكترونية، والتي تشكل حلقة وصل بين الناشرين والمكتبات في السويد، وتشتمل على كل المنشورات السويدية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة النشر السويدية بأن هذا الاتفاق سيمهد الطريق أمام أمازون؛ لتضع موطئ قدم لها في السويد.

وسيحتاج الزبون في السويد للتسجيل عبر أي من مواقع أمازون للدخول إلى الكتب الإلكترونية، إذ لا يوجد عنوان مخصص للسويد لشراء الكتب الإلكترونية، بسبب أزمة عنوان الموقع، حيث رفضت الشركة السويدية محاولات أمازون لشراء عنوان الموقع.

ومن الجدير ذكره، أن أمازون واجهت المشكلة ذاتها في البرازيل، إلا أنها عقدت مفاوضات لتسوية القضية، والتي لم تُكشف تفاصيلها حتى الآن.

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا