أخبار المكتبة

خدمة رقمية جديدة في مكتبة مقاطعة وارين العامة

52e69b2c10204.preview-300

كشفت “مكتبة مقاطعة وارين العامة” النقاب عن خدمة رقمية جديدة تتيح للزوار إمكانية استعارة آلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية على أجهزة الكمبيوتر أو الحواسيب اللوحية أو الهواتف الذكية الخاصة بهم.

تشترك المكتبة في خدمة هوبلا ديجيتال التي تتيح للمشتركين في المكتبة إمكانية مشاهدة مجموعة مقاطع الفيديو الخاصة بخدمة هوبلا بشكل فوري أو تنزيلها مؤقت. تتمتع أنظمة التشغيل أندرويد (Android) وآي أو إس (iOS) بتطبيق هوبلا ولكن يمكن الوصول إلى هذه الخدمة من أي جهاز كمبيوتر أو حاسوب لوحي أو هاتف ذكي من خلال متصفح الإنترنت.

تتضمن المختارات التي توفرها خدمة هوبلا آلاف الأفلام والبرامج الوثائقية والبرامج التلفزيونية التي تناسب جميع الأعمار.

وفي هذا الصدد، صرّحت هولي هيدين، مديرة خدمات المراجع والخدمات التقنية بالمكتبة، قائلة: “هناك الكثير من المنوعات المتاحة للزوار والتي يسهل استخدامها”.

يستطيع الزوار الاشتراك في خدمة هوبلا باستخدام رقم البطاقة المكتبية على الموقع الإلكتروني التالي: www.hoopladigital.com.

كما يوجد رابط للموقع الإلكتروني لخدمة هوبلا على الموقع الإلكتروني للمكتبة في قائمة قواعد البيانات الإلكترونية تحت علامة التبويب “المعلومات والخدمات”.

وأشارت هيدين إلى أن “بمجرد استعارة أي مادة باستخدام البطاقة المكتبية،  يمكنك الاحتفاظ بها لمدة ثلاثة أيام”.

إلا أنه بمحرد انتهاء فترة الاستعارة، يستطيع الزوار استعارة نفس المحتوى مرة أخرى على الفور.

“فلن يضطروا مطلقًا إلى الانتظار لاستعارته مرة أخرى” كما جاء على لسان هيدين.

تعد “هوبلا” خدمة تكمليلية للخدمات الرقمية التي تقدمها المكتبة بالفعل بما في ذلك الكتب الصوتية والموسيقى والكتب الإلكترونية والمجلات القابلة للتنزيل.

وفي هذا الصدد، قالت أشلي فولكس، مساعدة مدير المكتبة: “نحن نسعى إلى توفير أكبر قدر ممكن من المحتويات بأكثر الطرق فعالية”.

وأشارت هيدين إلى أنه مع تزايد شعبية الموارد الرقمية، كان من المنطقي أن تقوم المكتبة بتمكين الوصول إلى الموارد الرقمية أيضًا.

حيث قالت: “لقد كان عرض الوسائط بالصيغة التي يفضلها الجمهور من الأفكار الجيدة”.

وعلى الرغم من شعبية الخدمات الرقمية التي تقدمها المكتبة، مازالت هيدين تعتقد أن الكثيرين لا يعلمون عنها شيئا. وهي تأمل أن تساعد خدمة هوبلا الزوار على اكتشاف الموارد الرقمية التي تقدمها المكتبة.

كما وصفت خدمة هوبلا قائلة: “أعتقد أن هذه الخدمة ستشهد تزايد الإقبال عليها”. وأضافت: “تعرض خدمة هوبلا الكثير من الكتب التي لا نملكها في مكتباتنا”.

كُتب بواسطة لوريل ويلسون، وتمت الترجمة من قِبَل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا