أخبار المكتبة

خدمة أمازون لتحويل الكتب المطبوعة لرقمية

kindle_convert-624x351

طورت شركة ”أمازون” الأمريكية خدمة جديدة تمكن من تحويل الكتب المطبوعة إلى كتب رقمية وذلك لمساعدة المستخدمين في الاحتفاظ بمكتباتهم على أجهزتهم الشخصية أو اللوحية.

وبحسب مجلة ”التايم” الأمريكية’ فإن خدمة ”كيندل كونفيرت”’ تقوم بعملية المسح الضوئي للكتب والمستندات المطبوعة؛ لتحولها إلى كتب رقمية يمكن قراءتها عبر جهاز القارئ الإلكتروني كيندل الذي تنتجه أمازون، إذ يحافظ البرنامج على كل محتويات الكتاب بما في ذلك الملاحظات المكتوبة بخط اليد والصور وغيرها.

يقدم التطبيق إرشادات خطوة بخطوة لمستخدميه، ويقوم بمسح الكتب المطبوعة ضوئيًا بطريقة تضمن تحويل الصور إلى “كتاب رقمي”، ومن ثم يمكن بعد ذلك حفظ الكتاب الرقمي على أمازون كلاود درايف .

تمكن الخدمة المستخدم من تحويل أغلب الكتب القيمة والمستندات والتذكارات إلى كتب بصيغة “كيندل” مع الحفاظ على شكل الكتاب الأصلي، كما يمكن قراءة الكتب التي تم تحويلها وحفظها على الخدمة السحابية من خلال الكمبيوتر اللوحي والقارئ الرقمي كيندل وغيره من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل IOS أو أندرويد.

طرحت الشركة التطبيق مقابل 19 دولارًا ، ويعمل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز7 وويندوز 8 في الولايات المتحدة.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا