أخبار المكتبة

جامعة الملك سعود ترفع شعار “ضع كتابك وخذ آخر” في معرض الرياض للكتاب

جامعة الملك سعود

 

نجحت جامعة الملك سعود في تدوير 4000آلاف كتاب خلال مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2014، وتطمح هذا العام لمضاعفة التدوير ليصل إلى 8000 كتاب .

واختارت الجامعة شعار “ضع كتابك وخذ آخر” ليكون أبرز زوايا جناحها الذي تشارك به هذا العام في معرض الرياض الدولي للكتاب (الكتاب تعايش)، ضمن جهودها المجتمعية لتعميم هواية القراءة بين أفراد المجتمع.

وكانت هذه الفكرة من ابتكار طلاب نادي القراءة بالجامعة، منذ حوالي 3 أعوامٍ مضت، وعمد النادي لتطبيقها بالجامعة، وحظيت بإقبال وتفاعل الطلاب باختلاف تخصصاتهم، وهو الأمر الذي شجع المكلفون بجناح الجامعة في معرض الكتاب.

وتشترط الجامعة للاستفادة من هذه الفكرة أن تكون الكتب المراد تبديلها في حالة جيدة، وألا تقل عن 60 صفحة، وفي حال كانت الكتب سلسلة من أجزاء، فإن على الراغبين بالاستبدال إحضار السلسلة كاملة، كما يجب أن تكون الكتب المستبدلة في ذات الموضوعات، بجانب عددٍ من الاشتراطات التي تضمن تدوير الكتب بين الزائرين والنادي.

ورأت الجامعة أن تقدم في مشاركتها نصائح للقراء، فيما يتعلق بتقسيم أوقات القراءة لكتاب ما، أو جدولتها بحصصٍ يومية، ليتمكن من تحقيق أكبر فائدة، بقراءة كتبٍ أكثر في زمنٍ قياسي، دون الشعور بالممل، أو التأثير على الواجبات اليومية.

المصدر : واس

 

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا