أخبار المكتبة

ثلاث مكتبات تسود صفحاتها على الإنترنت اعتراضًا على قانون القرصنة في روسيا

b401e1bd2d55038549b6f7706c6dc8d4eff3c4e7

ثلاثة من أكثر مكتبات روسيا انتشارًا علي الإنترنت “اسودّت” مواقعها على شبكة الإنترنت احتجاجًا على القانون الجديد المثير للجدل الذي يهدف إلى مكافحة قرصنة الإنترنت.
جميع زوار مواقع مكتبة “Filibusta”، مكتبة ماكسيما وCoolLib – تستضيف الثلاثة الكتب الإلكترونية المقرصنة وتم توجيه مواقعها إلى صفحات سوداء “خطأ 451F”.
الشاشة الواردة أيضًا تؤدي إلى أكثر من 88،000 توقيع ورسالة مفاداها رفض القانون الجديد.
ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 اغسطس وهي المرحلة الأولى من مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب في البرلمان في وقت سابق من هذا الشهر، إن مشروع القانون الذي لا يزال يحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ وتوقيع الرئيس “فلاديمير بوتين” قبل أن يصبح قانونًا والذي ينص على عدم السماح بإستضافة مواد حقوق الطبع والنشر بصورة غير قانونية دون أمر من المحكمة، وبموجب القانون سوف تقدم الشكاوى إلى محكمة مدينة موسكو والتي من شأنها تحديد موعد نهائي لدعوى رسمية لتقديمها، والموقع الذي يخل بحقوق الملكية سيضطر لإزالة المحتوى المزعوم من صفحاته في غضون ثلاثة أيام.
وفي الوقت الراهن يستهدف القانون المواقع التي تستضيف الأفلام غير المشروعة والبرامج التلفزيونية ومنتجات الفيديو ولكن ليس الموسيقى.
في يوليو الماضي، أغلقت ويكيبيديا صفحتها باللغة الروسية ليوم واحد احتجاجا على القانون، وكما اتفقت مجموعة من آلاف الشركات عبر الانترنت اعتراضًا علي هذا القانون ومن أشهرهم Reddit.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا