أخبار المكتبة

“ايبسكو” تصدر تحليلات مجانية للمستخدمين لتوطيد العلاقات بهم

ebsco

قامت “ايبسكو” بإصدار المرحلة الأولى من برنامج تحليلات وهو برنامج متعدد المراحل لترقية برامج “ايبسكو”، والصورة المتوفرة الآن من البرنامج هي معايير دعم اتخاذ القرار وأدوات التحليل وذلك لمستخدمي الجريدة الإلكترونية والباقة الإلكترونية، البرنامج يجعل من جمع وتقديم البيانات في غاية البساطة ويسهل على أمناء المكتبات جعل عملية اتخاذ القرارات فعالة.
مستخدمي البرنامج سيكونوا قادرين على تحليل محتويات الباقة الخاصة بهم من الجريدة الإلكترونية والباقة الإلكترونية وسيستفيد المستخدمين أيضًا من معايير إضافية وخيارات متعددة للتقارير، وهكذا سيتمكن أمناء المكتبات من رؤية الحقائق في وقت الأزمات ومنها بيانات التكلفة لكل قارئ، كل هذا على لوحة بيانات سهلة القراءة .
الصورة الأولية من البرنامج تقدم تحليل لبيانات القرّاء أو المستخدمين مع طلبات الاستهلاك الفردي لهم، بالنسبة للباقات لوحة البيانات تقدم تحليلات فورية لمتوسط استهلاك لكل استعمال والنسبة المئوية للعناوين لكل استعمال وأيضًا أكثر من 20% من العناوين يتم استهلاكها والاستهلاكات من السنين السابقة وأكثر.
وسوف تشمل الإصدارات اللاحقة من البرنامج تقارير إضافية مثل تحاليل التكلفة وكل عنوان لكتاب حسب استعماله، مثل رموز الصناديق وأسماء الناشرين ومدة الشراء إن كانت لسنة أو أكثر، يمكن عرض النتائج البيانية على شكل دوائر بيانية أو على شكل خطوط توضيحية أو تقارير مفصلة لتوضح المجموعة الكاملة بعناصر فردية .

معلومات حول ايبسكو لخدمات المعلومات الإلكترونية:
ايبسكو لخدمات المعلومات الالكترونية هي قاعدة بيانات عالمية مزودة لخدمة احتياجات محتوى الشركات والجمعيات والمنظمات من جميع الأنواع وتقدم مجموعة لأكثر من 375 للنص الكامل، وأيضًا قواعد بيانات للأبحاث الثانوية. بالإضافة إلى أكثر من 380،000 من الكتب الإلكترونية وخدمات إدارة الإشتراك لحساب 355،000 من المجلات الإلكترونية. وتقدم أيضًا محتوى من عشرات الآلاف من المجلات ذات النص الكامل والمجلات والكتب والدراسات والتقارير ومختلف أنواع المنشورات الأخرى من الناشرين المعروفين. وتشمل خطوط إنتاج كبار ملاك قواعد البيانات مثل: EBSCO Search® R&D, Energy, Power Source™, Sustainability Reference وغيرها. فضلاً عن العشرات من قواعد البيانات المرخصة الرائدة التي تدار بواسطة .EBSCO كما أنها تتميز بأنها الأكثر استخدامًا بشكل مجاني حول العالم، ويمكن دمجها في الشبكات الداخلية للشركات والتطبيقات واستخدامها عبر الأجهزة النقالة.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا