أخبار المكتبة

انطلاق معرض جامعة جازان الخامس للكتاب

254494

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم الاثنين 16 فبراير انطلاق فعاليات معرض جامعة جازان الخامس للكتاب وذلك في مقر المعرض بالإدارة العليا للجامعة في مدينة جيزان.

ورحب مدير جامعة جازان المكلف الدكتور محمد بن علي ربيع بسمو أمير المنطقة، مشيداً برعايته وحرصه على إنجاح فعاليات الموسم الثقافي وفعاليات الجامعة المختلفة وما يوليه سموه من اهتمام بالكتاب ونشر المعرفة.

من جانبه أوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور ناصر بن محمد الحازمي أن معرض هذا العام يأتي متطوراً من حيث المحتوى المتمثل في آلاف العناوين وتعدد دور النشر المشاركة التي بلغت أكثر من 75 دار نشر و18 جامعة سعودية و10 جمعيات علمية بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية و المراكز البحثية العلمية.

وبين أن المعرض سيشهد العديد من الفعاليات المتزامنة التي ستكون إضافة نوعية وفريدة للمعرض وزواره، ومنها اجتماع للجنة عمداء شؤون المكتبات في دول مجلس التعاون الخليجي بحضور أمين عام اللجنة الدكتورة سعاد بنت علي آل خليفة لمناقشة دور مكتبات الجامعات الخليجية في نشر وتنمية المعرفة.

وأفاد أن سمو أمير منطقة جازان سيرعى على هامش حفل تدشين معرض الكتاب توقيع اتفاقية شراكة جامعة جازان ممثلة في عمادة شؤون المكتبات مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بهدف تبادل الخبرات وتدريب العاملين ونشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس في المجلات العلمية المرموقة المتخصصة، كما سيدشن سموه مركز المخطوطات والرسائل الجامعية، وافتتاح 7 مكتبات فرعية تغطي كليات الجامعة المنتشرة بالمحافظات، مشدداً على أن المعرض يأتي ترجمة لإيمان الجامعة بدورها في نشر العلم والمعرفة وتثقيف المجتمع، وأنه تم خصصت الفترة الصباحية للرجال فيما سيكون من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً مخصصاً للعائلات.

المصدر : واس

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا