أخبار المكتبة

انطلاق قاعدة جديدة للنشر في الهند

في الوقت الذي يشهد فيه سوق الكتاب الإلكتروني في الغرب توسعًا كبيرًا، يعاني سوق الكتاب الإلكتروني في الهند من بطء شديد في النمو والتوسع.

ومع الغزو الكبير للإنترنت، وتوسع تجارة الكتب الإلكترونية خاصة مع ظهور (Amazon) و (FlipKart) اللتان تبيعان الكتب الإلكترونية في كل أنحاء العالم، فقد أصبح هناك قبول لقراءة الكتب الرقمية في الهند.

ومن المتوقع أن تزداد نسبة القراءة الإلكترونية في الهند خلال العامين القادمين، وكما من المتوقع أيضًا أن يزداد عدد المؤلفين الهنود الذين سيتحولون إلى النشر الذاتي.

يستطيع المؤلفون والكتاب في الهند نشر أعمالهم باستخدام قواعد النشر التابعة لأمازون أو (Kobo) وجني الأموال. أما اليوم فسيتمكن هؤلاء الكتاب والمؤلفون من نشر أعمالهم في العالم باستخدام قواعد النشر الهندية.

وستطلق (e-Book India) قاعدة نشر متخصصة بنشر أعمال المؤلفين والكتّاب الهنود. ويقول (Titen Vyas) -مؤسس (e-Book India) والمتخصصة بنشر المجلات والكتب الإلكترونية: ” بدأت قواعد النشر تظهر وبشكل كبير في الهند، وهذا لن يعني فقط زيادة بروز الكتّاب والمؤلفين الهنود، إنما زيادة أيضًا في مبيعات الكتب الإلكترونية”.

وستقدم (e-Book India) مجموعة من النصائح والخطوات الإرشادية للكتّاب في مجال الأدب والأعمال، إذ سيتم تعليمهم طرق الكتابة الجيدة، وأساليب تسويق الكتب الإلكترونية. فيستطيع المؤلفون الاستفادة من خدمات هذه القاعدة في ظل الاعتماد الكبيرعلى النشر الذاتي.

يطمح (Titen Vyas) هو وفريقه إلى تطوير (e-Book India) خلال الأشهر الست القادمة؛ لتصبح أكبر قاعدة للنشر في الهند.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا