أخبار المكتبة

المكتبة الرقمية “سكريبد” (Scribd) تطلق خدمة الاشتراك الإلكتروني في الكتب

shutterstock_83396917_jpg_280x280_crop_q95

أطلقت مكتبة سكريبد (Scribd) الرقمية خدمة الاشتراك الإلكتروني التي تتيح للمستخدمين قراءة عدد لا نهائي من الكتب على أي جهاز مدعم بخدمات الويب بقيمة 8.99 دولار شهرياً.  وبالإضافة إلى الكتب المتوفرة، أعلنت سكريبد (Scribd) أيضاً عن موافقة دار النشر هاربر كولينز (HarperCollins) على توفير غالبية كتبها القديمة –التي لم تُنشَر مؤخراً- في مجموعات U.S، وChristian للمشتركين في مكتبة سكريبد (Scribd). كما أعلنت عن إمكانية المستخدمين أيضاً من شراء الكتب الرقمية المدرجة في كتالوج هاربر كولينز HarperCollins الكامل من مكتبة سكريبد (Scribd).

وأشارت مكتبة سكريبد (Scribd) إلى أنها توفر أكثر من 40 مليون كتاب رقمي مجاني، وغير ذلك من الأعمال المكتوبة مثل الوثائق الأكاديمية في الكتالوج الإلكتروني الخاص بها، إضافةً إلى الكتب القيّمة التي توفرها للشراء. كما صرّحت أنه منذ تأسيس سكريبد (Scribd) في عام 2007م، ارتفع عدد المستهلكين الذين يطالعون الكتب من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها شهرياً، حيث تجاوز عددهم 80 مليون قارىء.

وبالنسبة لدار هاربر كولينز للنشر (HarperCollins)، تعد هذه العملية التجارية بمثابة فرصة لها لزيادة إيراداتها من الإصدارات الإلكترونية للكتب القديمة. وفي هذا الصدد، يقول بريان موراي؛ الرئيس التنفيذي لدار النشر العالمية هابر كولينز (HarperCollins): “يسر دار النشر هاربر كولينز (HarperCollins) أن تصل إلى هذه الشراكة المبتكرة مع مكتبة سكريبد (Scribd) الرقمية التي تستثمر أموالها عن طريق الجمهور من خلال البيع التقليدي بالتجزئة وعرض الاشتراك في قائمة الكتب القديمة لدينا”، وأضاف: “يستفيد المؤلفون في دار النشر هاربر كولينز (HarperCollins) من امتداد الوصول وزيادة الاكتشاف وتحسين تدفقات العوائد”.

يضم الموقع الإلكتروني لمكتبة سكريبد (Scribd) الرقمية تصنيفات ومراجعات الكتب -بما في ذلك عدد مرات قراء الكتاب، وعدد مرات “الإعجاب” على موقع سكريبد Scribd- بالإضافة إلى الوثائق التي يقدمها القراء مثل الدليل التعليمي، أو الملخصات الروائية. وإذا قام القارىء باستخدام خاصية “المشاركة”، سيعرض الموقع أيضاً لأصدقاء القارىء الكتب التي قرأها.

ويقول تريب أدلير؛ الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس في مكتبة سكريبد Scribd الرقمية: “لقد تمتعنا بخبرة كبيرة -منذ تأسيس سكريبد Scribd قبل ستة أعوام- فيما يتعلق بإنشاء مكتبة تضم الكتب والمؤلفات، وتطوير مجتمع عالمي، وجمع بيانات حول ما يتوق إليه القراء والناشرون”، وأضاف: “لقد ساعدتنا هذه الرؤى على إنشاء المنتج الذي نرى أنه سيقدم أفضل الخبرات الجديدة في القراءة من خلال إتاحة الفرصة لقرائنا للوصول باستمرار إلى مجموعة كبيرة من الكتب لقرائتها عبر مجموعة واسعة من أفضل الأجهزة الرقمية… كل ذلك مقابل مبلغ زهيد شهرياً”.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا