أخبار المكتبة

المكتبة الرقمية السعودية توقع اتفاق شراكة مع (ثومسون رويترز)

BlXblRQCIAAHFbU

وقعت شركة (ثومسون رويترز) -مصدر عالمي للمعلومات- اتفاقية شراكة مع المكتبة الرقمية السعودية، التابعة لوزارة التعليم العالي؛ لدعم تحول المملكة لاقتصاد مبني على المعرفة.

وبحسب الاتفاقية، فستكون شركة (ثومسون رويترز) شريكًا في البحث العلمي، وفي رعاية علماء المستقبل في المملكة، وتحفيز عملية التفكير النقدي، وتزويد المجتمع العلمي السعودي بأهم الأعمال العلمية في العالم، كما وستزود المكتبة بقاعدة البحث العلمية (Web Of Science) التابعة لشركة (ثومسون رويترز).

 وتضم المكتبة الرقمية السعودية عددًا من المؤسسات العلمية والبحثية، وتحتوي على أكثر من 310,000 مرجع علمي لجميع التخصصات الأكاديمية.

وحقق التعليم العالي قفزات كبيرة من ناحية الكم والنوع على مستوى المملكة العربية السعودية. وفي هذا الصدد، قامت وزارة التعليم العالي السعودية بتغييرات جذرية، والتي أدت لإعادة بناء الجامعات في المملكة؛ للتكيف مع توجهات سوق العمل السعودي، والسوق العالمي أيضًا.

ولقد تحقق إعادة بناء الجامعات في المملكة عبر مجموعة واسعة من البرامج، والخطط، لضم المزيد من المحاور. ومن أهم هذه المحاور: القبول، والاستيعاب، والتوافق والانسجام، والنوعية، والمال، والبحوث العلمية، والمنح الدراسية، والتخطيط الاستراتيجي.

وقال الدكتور عبدالحميد بن محمد السليمان المستشار بوزارة التعليم العالي السعودية، والمشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية:” إن التطور الذي تحققه أي دولة يعتمد على مدى ما حققته في بناء الموارد البشرية وتطويرها. وتعتبر وزارة التعليم العالي من أهم وسائل تطور الموارد البشرية، والتي تعد استثمارًا استراتيجيًا لأي دولة”.

كما قال: “يشهد التعليم العالي تغيُّرات كبيرة، وتحولات، وتحديات على مستوى العالم، والتي فرضها التطور التقني والمعلوماتي للحضارة المعاصرة. وستساهم الشراكة مع (ثومسون رويترز) في رعاية علماء المستقبل في المملكة، وتحفيز عملية التفكير النقدي، وتزويد المجتمع العلمي السعودي بأهم الأعمال العلمية في العالم”.

وقال ياسر التهامي المدير الإداري للملكية الفكرية والعلوم لـ (ثومسون رويترز) في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وروسيا، والاتحاد السوفييتي سابقًا: “نشعر بالسعادة للعمل مع وزارة التعليم العالي السعودية في دعم مهمتها في تحويل اقتصاد المملكة لاقتصاد قائم على المعرفة. وتسعى (ثومسون رويترز) لتقديم الحلول التي تلبي احتياجات الباحثين. ويعد الاتفاق مهمًا حيث وضعت المملكة هدفًا؛ لتصبح اقتصاد قائم على المعرفة بحلول عام 2025”.

وأضاف التهامي” نشعر بالسعادة لأننا سنكون جزءًا من هذا المعلم التاريخي في المملكة، ونطمح لتقديم الخدمات للمجتمع العلمي السعودي، والتعاون مع وزارة التعليم العالي، والمكتبة الرقمية السعودية”.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبة

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا