أخبار المكتبة

“المكتبة الرقمية السعودية” تشارك بمعرض الكتاب بجامعة جازان

01 (Medium)

تشارك المكتبة الرقمية السعودية في معرض الكتاب الرابع والذي تنظمه جامعة جازان خلال الفترة 10- 20 ربيع الثاني 1435هـ الموافق 10-20 فبراير 2014م، بحضور عدد من المثقفين، والمهتمين من داخل المنطقة وخارجها، ومشاركة 75 من دور النشر والتوزيع.

صرح بذلك سعادة الدكتور عبدالحميد بن محمد السليمان المستشار بالوزارة المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية بأن مشاركة المكتبة تتمثل بجناح خاص تعريفي لزوار المعرض من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والطالبات، و يتم عرض آلية البحث واستخدام البوابة الالكترونية الجديدة، والاطلاع على إنجازات المكتبة في توفير مصادر المعلومات الالكترونية، والتعرُّف على آلية التعامل مع المحتوى الرقمي للمكتبة، حيث يتمكن الزوار من الدخول التجريبي على الموقع الالكتروني والتعرف على آلية التعامل مع المحتوى الرقمي للمكتبة والاطلاع على الخيارات المتعددة من قواعد المعلومات والدوريات والكتب والأبحاث الإلكترونية والمتخصصة.

كما تقدم المكتبة ورش عمل تتضمن التعريف بالمكتبة الرقمية السعودية وآلية الاستخدام للبوابة الالكترونية الموحدة، إضافة إلى عدد من ورش العمل لبعض قواعد المعلومات العالمية منها (ScienceDirect-Scopus / Wiely / UpToDate / EBSCO / IEEE / دار المنظومة / قاعدة المعرفة) داعيًا الجميع إلى زيارة الموقع البوابة الإلكترونية  www.sdl.edu.sa  لمعرفة مزيد من التفاصيل.

و أكد د. السليمان أن الدورات التدريبية التي تقدمها المكتبة وتأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تهدف إلى زيادة الوعي المعلوماتي والانتشار المعرفي والبحث في البيئة الرقمية وآلية الاستخدام لبوابة المكتبة الرقمية السعودية الموحدة.

أدرجت في: أخبار المكتبة

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا