أخبار المكتبة

المدرسة الثانوية بكلية بوسطن يقع اختيارها على خدمة EBSCO Discovery Service™ التي تتميز بسهولة الاستخدام لتحظى باستحسان الطلاب

gI_59912_2_logoDiscovery200x200

وقع اختيار المدرسة الثانوية بكلية بوسطن على خدمة EBSCO Discovery Service™ (EDS) من شركة إبيسكو لخدمات المعلومات EBSCO كأساس لعملية البحث الواحدة والسريعة عن موارد مكتبة Corcoran بالمدرسة. جاء ذلك عقب قيام أمناء المكتبة بالبحث عن العديد من الخدمات إلى أن اكتشفوا أن خدمة EDS تحظى بالعديد من الميزات المرغوبة التي تتضمن التصميم التجاوُبي المُستخدَم في الويب، وإمكانية الوصول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية من خلال تطبيقات الهاتف الجوال، والنظام الأساسي لطبقات الاكتشاف التي تتميز بسهولة الاستخدام للطلاب.

كانت تتطلع المدرسة الثانوية بكلية بوسطن –باعتبارها مستلم جائزة التكنولوجيا المتقدمة من جمعية المكتبات الأمريكية (ALA Cutting Edge Technology Award)- إلى المنهاج الذي يستخدم التصميم التجاوُبي للويب “للاستجابة للطلاب أينما كانوا”. وفي هذا الصدد أشار مدير مكتبة المدرسة الثانوية بكلية بوسطن، تيا إسبوسيتو- إلى أن خدمات EDS كانت الخطوة المنطقية التالية، حيث قال: “إن استخدام خدمات EDS التي توفر للطلاب خياراً بحثياً واحداً يتيح لطلابنا الفرصة لمواكبة الاتجاه سريع التطور فيما يتعلق بالكتب الإلكترونية، وقواعد البيانات الإلكترونية، وغيرها من أدوات التعلم الرقمية من خلال هواتفهم في عملية بحث واحدة. إنه بالضبط ما كانوا يتطلعون إليه”.

لقد ظلت شعبية خدمات EDS متزايدة في حرم المدرسة الثانوية بكلية بوسطن نظراً لسهولة استخدامها، والعديد من الميزات الفريدة من نوعها التي تتمتع بها مثل تحديثات أخبار وكالة أسوشيتد بريس، وتدوينات وتحديثات تويتر التي تقع في الشريط الجانبي من الشاشة على نحو ملائم. وفي هذا الصدد، يقول تيا إسبوسيتو: “لقد كانت التعليقات الواردة إلينا من كليتنا وطلابنا إيجابية للغاية، حتى أن طلاب بعض الفصول الدراسية التي قدمت لها هذه الخدمة الجديدة كانوا في غاية الانبهار بهذه الخدمة الجديدة لسهولة استخدام موارد مكتبتنا التي أشاد بها الطلاب بالفعل”.

كما قامت المدرسة الثانوية بكلية بوسطن أيضاً بتنفيذ العديد من ميزات التخصيص بما في ذلك إدراج العلامة التجارية على نموذج خدمات EDS، وإضافة روابط لصفحات مكتبتهم الأخرى، مما يجعل تجربة البحث فريدة من نوعها فعلاً للمستخدمين.

تقوم خدمة EBSCO Discovery Service (EDS) بإنشاء دليلاً مُوحَّداً ومُخصَّصاً لموارد المعلومات بالمؤسسات، ووسيلة سهلة وقوية في الوقت ذاته للوصول إلى جميع المحتوى من خلال البحث عبر محرك بحث واحد، تم إعداده ليصبح أكثر قوة نظراً لجودة البيانات التعريفية، وعمق واتساع التغطية.

حول شركة إبيسكو EBSCO لخدمات المعلومات:
تتمتع شركة إبيسكو لخدمات المعلومات EBSCO بالريادة فيما يتعلق بتزويد المكتبات حول العالم بالموارد التي تتضمن نظام إدارة الموارد الإلكترونية؛ EBSCONET®، وأول خدمة بحثية إلكترونية مجانية في العالم؛  EBSCOhost® بما في ذلك قواعد البيانات كاملة النص، ودليل المواضيع، والمرجع الطبي لنقطة الرعاية، والمحفوظات الرقمية التاريخية، والكتب الإلكترونية. توفر شركة إبيسكو EBSCO أكثر من 375 قاعدة من قواعد بيانات الأبحاث، وما يقرب من 450.000 كتاب إلكتروني، وخدمات إدارة الاشتراك لأكثر من 355.000 من المجلات الإلكترونية، وحزم المجلات الإلكترونية. كما تخدم شركة إبيسكو EBSCO لوازم محتوى جميع الباحثين من خلال مكتبة تضم عشرات الآلاف من الصحف والمجلات كاملة النص من الناشرين المعروفين (محتوى أكاديمي، طبي، مرحلة ما قبل الجامعة، المكتبات العامة، الشركات، الحكومة، إلخ). كما تقدم شركة إبيسكو EBSCO خدمة EBSCO Discovery Service (EDS) التي تزود كل مؤسسة بمحرك بحث واحد وسريع للوصول إلى مجموعتها الكاملة، وتتفوق بذلك خدمة EDS على غيرها من الخدمات البحثية، حيث تعرض دليلاً فائقاً وبحثاً كامل النص عن الصحف والمجلات. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة إبيسكو EBSCO: www.EBSCO.com. تعد شركة إبيسكو EBSCO أحد فروع شركات إبيسكو للصناعات EBSCO Industries، وهي إحدى أكبر شركات القطاع الخاص بالولايات المتحدة.

مقال كُتب بواسطة Ipswich, MA (PRWEB) وتمت ترجمته من قِبل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: أخبار الناشرين

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا