أخبار المكتبة

القراءة في الطفولة هي الأفضل لزيادة المفردات اللغوية

childhood-reading
ذكر مارسيل بروست أنه لا يوجد أيام أفضل من أيام الطفولة التي عشناها بصحبة كتابنا المفضل. وأظهرت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يقرأون من أجل المتعة يستفيدون فكرياً من هذه القراءة بعد البلوغ. وكشف باحثون في معهد التعليم البريطاني (IOE) أن القراء في مرحلة الطفولة حققوا نسبة عالية في اختبارات المفردات اللغوية بعد البلوغ.

وقام المعهد بمتابعة 9400 شخص بريطاني من عمر 10 سنوات وحتى 42 سنة، وتم اختبار قدراتهم في المفردات اللغوية عن طريق ربط المفردات بالمعاني المناسبة لها. وأظهرت النتائج أن الذين كانوا يقرأون في سن العاشرة حققوا نسبة 67% بينما حقق الذين لم يكونوا يقرأون نسبة 51%. كما أظهرت الدراسة أن الذين يقرأون الصحف سواءً المطبوعة أو الإلكترونية لديهم حصيلة أكبر في المفردات اللغوية من الذين لم يقرأوا الصحف.

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا