أخبار المكتبة

استخدام المكتبة الرقمية يرتفع %72 في مكتبة West Branch العامة

أخبر مدير المكتبة Nick Shimmin مجلس المدينة الأسبوع الماضي بأنه يتمنى أن تستمر مكتبة West Branch العامة في التطوير، وقال أن الأعداد في المكتبة تزداد باستمرار بسبب تطور البرامج، وأن معظم الأشخاص يقبلون على المواضيع الإلكترونية بينما تمثل المواضيع الإلكترونية 4% فقط من إجمالي نشاط المكتبة، وقد زادت المواد الالكترونية في المكتبة في العام الماضي بنسبة 74% وبالإضافة إلى ذلك أصبحت المواد الإلكترونية الآن تمثل حوالي ثلث المواد الموجودة في المكتبة.

ومما يؤكد الاهتمام في المكتبة ذكر شيمن Shimmin “التركيز حاليًا على القيام  بتوسيعات في المكتبة وتغيير موقعها، فالمكتبة تحتاج لتغييرات في المكان نفسه”، وقال شيمن Shimmin “أن المكتبة سوف تتطور بشكل كبير هذا العام فيما يتعلق بموقعها وتصميمها الداخلي مع التركيز على آراء الجماهير وسوف يصبح الاستمرار في تلك الجهود المبذولة وتمويل المكتبة سبب تقدم المكتبة هذا العام”.

وقال شيمن Shimmin أنه يعتقد أن مكتبة West Branch بها برامج استثنائية رائعة.

و قد زادت البرامج في المكتبة بنسبة 26% في العام الماضي حيث وصل عدد المشاركين فيها إلى 8.285 وتضاعف العدد في الخمس سنين الأخيرة ويقوم المستخدمين إلى جانب استخدام برامج القراءة الصيفية الناجحة، بجمع المعلومات لعقد مناقشات حول الزراعة والتخطيط المالي.

وتوفر برامج القراءة الصيفية في المكتبة قراءات عن الأحداث الهامة وكتب تحفيزية ل 280 طفل و 59 مراهق و 85 من الشباب بعد أن اتضح أن الكتب هي محور استخدام المكتبة.

كما دعا شيمن Shimmin العاملين في المجلس لحضور الأمسيات المنعقدة يوم الثلاثاء أو التجمعات الصباحية يوم الجمعة إذا كانوا يرغبون في رؤية الأعداد الكبيرة من الجماهير.

وقال شيمن Shimmin أن مكتبة West Branch سوف تستمر في التطور وسوف تبحث عن أفضل طريقة لتلبية احتياجات روادها فيما يتعلق بالمكان حتى تكون المكتبة قادرة على تحقيق أهدافها التعليمية والتفاعلية في المجتمع.

كُتِب بواسطة ريك دي كلوي، وتُرجم من قِبل المكتبة الرقمية السعودية.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبات حول العالم

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا