أخبار المكتبة

اتفاق بين العملاقتين أمازون وسامسونغ حول الكتب الإلكترونية

Samsung7

أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية العملاقة (سامسونغ) عن اتفاق وصفته بالعالمي مع الشركة العالمية لبيع التجزئة (أمازون)، ويقضي الاتفاق بإطلاق خدمة الكتب الإلكترونية، حيث سيتم إطلاق تطبيق (Kindle) على هواتف (سامسونغ) الذكية.

وسيظهر التطبيق لأول مرة في جميع أنحاء العالم خلال هذا الشهر، وسيكون خاصًا بهواتف سامسونغ (Galaxy S5)، وللأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية التي تعمل باستخدام أندرويد 4.0، أو أي من الإصدارات الحديثة لنظام التشغيل. وستتوفر خدمة الكتب الإلكترونية من (Kindle) على أجهزة (Samsung) في أكثر من 90 دولة.

وكجزء من الاتفاق، ستطلق كل من أمازون وسامسونغ خدمة الكتب الإلكترونية، والتي ستقدم أمازون خلالها لأجهزة (سامسونغ) أفضل الكتب الإلكترونية مبيعًا، والصحف، والمجلات، وستقدم 500,000 عنوان حصري. وسيتم تزويد 12 كتابًا إلكترونيًا سنويًا لجميع أجهزة سامسونغ.

وستتوفر مجموعة من الخدمات الخاصة بتطبيق (Kindle) للقراءة الخاص بأجهزة سامسونغ، منها خدمة لحفظ ومزامنة آخر صفحة تمت قراءتها عبر الأجهزة، لذا يستطيع القارئ الوصول إلى الصفحات في المكان الذي تم التوقف عنده.

وإلى جانب ذلك، هناك خدمة (زمن القراءة) التي تخبر القارئ بالوقت الذي يحتاجه لينتهي من قراءة فصل معين في الكتاب، أو الكتاب المبني على أساس سرعة القراءة الشخصية. كما توجد خدمة خاصة بالأرشيف تحفظ جميع الكتب، لذا ليس على القارئ القلق حول فقدان الكتب؛ لأنها ستكون محفوظة في القاعدة السحابية لـ (Kindle).

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا