أخبار المكتبة

إشادة عمانية ودعوة لدول المجلس للاستفادة من تجربة المكتبة الرقمية لسعودية

المكتبة الرقمية السعودية مـفخرة تقود السعودية لارتفاع الإنـتاج العلمي وتبوء مراكز متقدمة بالتصنيف العالمي

اجتماع المكتبة الرقمية السعودية بالوفد العلمي من سلطنة عمان

أشادت سلطنة عمان بالمستوى المتقدم الذي بلغته المكتبة الرقمية السعودية والمهنية العالية التي قلبت المعوقات والتحديات إلى عوامل نجاح خلال فترة قصيرة وهو ما ينعكس إيجاباً على البحث والعطاء العلمي في المملكة وارتفاع الإنتاج العلمي والتصنيف على مستوى العالم.
وقال الدكتور يعقوب الرئيسي مدير دائرة تقنية المعلومات ، عضو اللجنة التوجيهية بمشروع مكتبة سلطنة عمان الافتراضية إن ما وصلت اليه المكتبة الرقمية السعودية بالفترة الزمنية القصيرة مفخرة إذا ما اخذ بعين الاعتبار حجم التحديات على أرض الواقع وما يعكس ذلك المساهمة الكبيرة التي قامت بها المكتبة في الفترة السابقة لتعديل أنماط العوامل المساعدة بما يسهم بزيادة البحث والعطاء العلمي في المملكة وارتفاع الإنتاج العلمي والتصنيف على مستوى العالم.

وأشاد بالحراك الداخلي للمكتبة الرقمية السعودية قائلاً: ما يميز المكتبة الرقمية السعودية الايدي الوطنية المتخصصة الطموحة وجهودهم المخلصة التي لمست من خلالها النظرة الشمولية والخطط الطموحة والحرص على نشر المعرفة بطرق شتى دون الاكتراث بالتحديات.

وأردف: نتطلع في سلطنة عمان للتعاون الكامل بين المكتبة ومجلس البحث العلمي متمثلا في مشروع مكتبة عمان الافتراضية ونقل الخبرة بالمجالات المختلفة وادعوا اخواننا بالدول الخليجية للاستفادة من التجربة الناجحة ومن الخبرات الطموحة والتعاون المباشر وبحث سبل التكامل لنقل المعرفة.
وحول مدى الاستفادة من خبرات المكتبة الرقمية السعودية قال الدكتور يعقوب الرئيسي: كانت الاستفادة كبيرة حيث تفضل الاخوة بمناقشة التجربة ونقل الخبرة المكتسبة بكل اسهاب وشفافية مركزين على تحديات المراحل المختلفة الخاصة بالأمور التشغيلية والتقنية والتعاقدية وطرق حلها والاليات اللازمة لتسهيل ذلك.

وكانت المكتبة الرقمية السعودية قد استقبلت وفد علمي من سلطنة عمان الشقيقة ضم كل من :
د. يعقوب الرئيسي مدير دائرة تقنية المعلومات، وعضو اللجنة التوجيهية بمشروع مكتبة عمان الافتراضية (رئيس الوفد) وعضوية: منير البطاشي ،أمين مكتبة مشرف على مشروع مكتبة عمان الافتراضية، وهشام العريمي أخصائي تسويق وتدريب بمكتبة عمان الافتراضية وكان في استقبالهم و الاجتماع بهم وفد المكتبة : الدكتور عبد الحميد السليمان المستشار بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية ونائب المشرف العام الدكتور بندر المبارك و مدير تقنية المعلومات الأستاذ محمد محنشي.

ووقف الأشقاء الضيوف الزائرين للمكتبة الرقمية السعودية على واقع المكتبة واستعموا لشرح واف عن التحديات التي رافقت بداية الانطلاق وملامح المستقبل التي ستنعكس إيجاباً على مستوى البلاد لزيادة البحث والعطاء العلمي في المملكة وارتفاع الإنتاج العلمي والتصنيف على مستوى العالم وتعرف الوفد على التجربة في قيادة التكتل الاكاديمي والتميز في ادارة المحتوى وتوفير مصادر المعلومات الإلكترونية في مختلف التخصصات وتنوع العلوم التطبيقية والنظرية.

أدرجت في: أخبار المكتبة

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا