أخبار المكتبة

أمازون أقل سيطرة على سوق الكتب الإلكترونية خارج المملكة المتحدة

تبسط أمازون سيطرتها على سوق الكتاب الإلكتروني في المملكة المتحدة بشكل كبير، والتي تقدر بـ 79% في سوق المملكة المتحدة، مقارنة بـ 67% في الولايات المتحدة، و43% في ألمانيا، و40% في فرنسا بحسب ما أفاد تقرير عن اتجاهات سوق الكتب في المملكة المتحدة على موقع (Global eBook).

وقد بيّن التقرير بأن الكتب الإلكترونية هي قناة المبيعات الأكثر ديناميكية، وبحسب معلومات من منظمة (Neilsen) فإن واحدًا من بين كل أربع طلبات شراء للكتب هي للكتب الإلكترونية. تمثل الكتب المنشورة ذاتيًا بما في ذلك كتب أمازون 20% من حجم سوق الكتب في المملكة المتحدة.

تبيع أمازون الكتب الإلكترونية في المملكة المتحدة بأسعار أقل من باقي الدول، فقد كان متوسط أسعار الكتب الإلكترونية ضمن قائمة أمازون لأفضل 10 أسعار، جاءت المملكة المتحدة في المرتبة الأولى بـ (2.61 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 3.15 يورو أوروبي)، وتليها فرنسا بـ (5.05 يورو، أي ما يعادل 4.18 جنيه إسترليني)، وإسبانيا بـ (6.88 يورو، ما يعادل 5.69 جنيه إسترليني)، وإيطاليا بـ (6.99 يورو، ما يعادل 5.78 جنيه إسترليني)، وألمانيا بـ (7.14 يورو، ما يعادل 5.91 جنيه إسترليني).

وأما الحواسيب اللوحية فتتقاسم كل من أبل وأمازون الحصة، فتقدر نسبة استخدام جهاز القراءة (Kindle) بـ 46.6%، بينما 43.6% لأجهزة الـ (iPad) التي تنتجها شركة أبل.

وقد أجرى التقرير (روديجر وينشينبرت)، وعُرِض في معرض لندن للكتاب.

المصدر

أدرجت في: الكتب الإلكترونية

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا