أخبار المكتبة

310,000 كتاب رقمي تضمه المكتبه الرقمية من دور النشر العالمية

أكد الدكتور مساعد الطيار المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية أن المكتبة أكملت المرحلة الأولى باقتناء 310,000 كتاب رقمي في مختلف التخصصات من عدد من دور النشر العالمية المرموقة.

ولفت إلى أن المكتبة الرقمية تشرع حاليا في الإعداد للمرحلة الثانية لخدمة التعليم العالي والتي ستشمل تطويرا للخدمات التي تقدمها بوابة المكتبة الرقمية والتركيز على اقتناء المزيد من كتب المقررات التي يحتاجها الطلاب في العملية التعليمية، إضافة إلى بقية أنواع الكتب الرقمية الأخرى، ونشر الوعي المعلوماتي والمزيد من جهود التعريف بخدمات المكتبة لكافة الشرائح المستفيدة منه من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وباحثين من الجنسين.

وأشار الدكتور الطيار إلى أن المكتبة الرقمية أخذت على عاتقها مسؤولية اقتناء مصادر المعلومات الإلكترونية التي تساند العملية التعليمية والبحثية، وتنظيمها وتسهيل سبل الاستفادة منها والبحث فيها من خلال تصميم بوابتها على شبكة الإنترنت بواجهتين عربية وإنجليزية.

مشيرا إلى أن هناك خطة متكاملة لعقد ثلاث ورش تدريبية لضباط الاتصال ومنسقي أعمال المكتبة الرقمية في الجامعات، والانتهاء من الإعداد لتنظيم دورات قصيرة موجهة لمنسوبي الجامعات إذ تم تنظيم دورتين حتى الآن لعدد من منسوبات جامعة الأميرة نورة، ودورة لمنسوبي جامعة جازان، وتعد العدة لتنظيم دورات أخرى في بقية الجامعات.

وعد المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه وزارة التعليم العالي ممثلة في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم الذي ستحتضنه الرياض الشهر المقبل يأتي في توقيت هام تتضح فيها معالم التنافس في استخدام التطبيقات الإلكترونية في العملية التعليمية.

أدرجت في: أخبار المكتبة

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا