أخبار المكتبة

جامعة الأمير سطام تحتل المركز الثاني في استخدام بوابة المكتبة الرقمية

جامعة-الأمير-سطام1_resized

حققت جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيزالمركز الثاني للسنة الثانية على التوالي في استخدام بوابة المكتبة الرقمية السعوديّة حيث حققت المركز نفسه في العام الماضي 2014م .
وقد جاء إجمالي استخدام المكتبة الرقمية السعودية في جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز 369.042، بينما حققت المركز الثالث في استخدام قواعد معلومات الكتب 157.519، والمركز السادس في استخدام قواعد معلومات الدوريات 211.523.
وتولي عمادة شؤون المكتبات بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز اهتمامًا كبيرًا بالمكتبة الرقمية السعودية كمصدر رئيس لقواعد الكتب والدوريات العلمية والعالمية ذات التصنيف العالمي، حيث يقوم قسم تقنية المعلومات والتدريب بالعمادة بالاهتمام والحرص على تدريب منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدام قواعد البيانات والمكتبة الرقمية السعودية وبيان أهمية استخدام المكتبة الرقمية في مجالات العملية التعليمية والبحثيّة.
من جانبه أشاد الدكتور راشد بن مبارك الرشود المشرف على عمادة شؤون المكتبات بالجامعة بهذا الإنجاز الذي تحققه جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز على كافة المستويات وفي شتى المجالات، وأبرز هذه الإنجازات ما حققته الجامعة من تصدرها المركز الثاني بين الجامعات السعودية في استخدام المكتبة الرقمية السعودية.
مضيفًا أن هذا الإنجاز قد تحقق نتاج جهد وتطوير كبيرين، فقد استطاعت عمادة شؤون المكتبات في الجامعة مواكبة التطور من خلال توفير قواعد المعلومات المطلوبة وإمداد الباحثين بكافة الوسائل التي تساعدهم في العملية التعليمية والبحثية، مقدمًا شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي على دعمه واهتمامه وحرصه على أن تكون المكتبة هي إحدى الركائز الأساسية في العملية التعليمية والبحثية في جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز.

المصدر

أدرجت في: أخبار المكتبة

اكتب تعليقُا (0) ↓

اكتب تعليقُا